الآن
الرئيسية / منوعات / تقنية / تعرف على ميزات “سامسونغ غالاكسي نوت 9”

تعرف على ميزات “سامسونغ غالاكسي نوت 9”

صدى الشام - رصد/

مع اقتراب طرح هاتفها الجديد بشكل رسمي، نشرت شركة سامسونغ مقطع فيديو لهاتفها “غالاكسي نوت 9” عن غير قصد، لكنها قامت بسحبه على الفور من موقعها الإلكتروني.

وتمكن معجبو سامسونغ من الاحتفاظ بصور أكدت عددا من الشائعات التي تم ترويجها حول الهاتف، وفق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأظهرت الصور تصميم الهاتف بشكل أنيق، كما كشفت أن الشركة الكورية الجنوبية وضعت في الجهاز منفذ سماعات 3.5 ميليمترات.

ويرتقب أن تطرح سامسونغ هاتفها الجديد بنيويورك، في التاسع من أغسطس الجاري، بينما ستعلن شركة “أبل” هواتف آيفون الجديدة في سبتمبر المقبل.

وبحسب الصورة “الخاطفة”، فإن سامسونغ عززت هاتفها الجديد بقلم لمس أصفر، أما مستشعر البصمة فتم وضعه تحت الكاميرا الخلفية المزدوجة.

وكان عدد من المستخدمين قد أبدوا خشيتهم من نقل بصمة الاستشعار إلى الجزء الخلفي من الهاتف بالنظر إلى صعوبة الوصول إليها لاسيما لدى المستخدم الأعسر.

وذكر موقع “فوربس”، في وقت سابق، أن الشركة قد لا تصدر فئة جديدة من هواتف “نوت” في حال لم يحقق جهاز “غالاكسي نوت 9” المبيعات المرجوة، وهو ما يستبعده خبراء تقنيون.

فبحسب الخبير الرقمي رونالد كوند، فإن سامسونغ تعتزم رفع سعر هاتف “غالاكسي نوت 9” إلى مستويات غير مسبوقة، مما سيضع عقبة أمام عملية البيع.

وأوضح كوند الذي سبق له أن نقل شائعات تقنية صحيحة، أن سامسونغ ستبيع الهاتف ابتداء من 1230 دولارا في أوروبا، بالنسبة إلى سعة 128 غيغابايت، أما الهاتف الذي تصل سعة ذاكرته إلى 512 غيغابايت فسيبلغ ثمنه 1460 دولارا.

وخلال العام الماضي، طرحت سامسونغ هاتف “غالاكسي نوت 8” بثمن يقل عن 900 دولارا، لكن سعة الذاكرة في الجهاز لم تتخطى 64 غيغابايت.

وكانت سامسونغ قد كشفت مؤخرا النقاب عن جهازها “غالاكسي تاب أس 4″، وهو جهاز مدمج لوظيفتي الهاتف والكومبيوتر اللوحي، حسب ما أعلنت الشركة على موقعها الإلكتروني، ويتميز الجهاز الجديد بشاشة عريضة تبلغ 10.5 بوصة (16×10) وبطارية سعة (7.300 أمبير في الساعة).

كما أنه مجهز بخدمة “سامسونغ داكس”، التي تظهر خلال تشغيلها وظائف البرنامج أسفل الجهاز كأنه جهاز حاسوب، ويمكن فتح 20 صفحة في آن واحد، وفق سامسونغ، التي أشارت أيضا إلى يمكن توصيل الجهاز بشاشة تلفزيون واستخدام الجهاز كلوحة مفاتيح.

وتم إضافة وظائف مفيدة لقلم رقمي معروف باسم “أس بين”، وهي تقدم كتابة مريحة وطبيعية، حيث يبلغ سمك الكتابة 0.7 ملم ويتحمل 4.096 مرحلة من الضغط عند الكتابة، مع توفر وظيفة كتابة مذكرة في حالة قفل الجهاز.

وللجهاز 3 ألوان من أسود ورمادي وأزرق، وسيتم طرحه في أسواق العالم ابتداء من منتصف شهر أغسطس.

.

 

شاهد أيضاً

الدراما السورية أداة بيد السلطة

حال الدراما السورية اليوم بعيون الفنان نوار بلبل

بعد نحو ثماني سنوات من الثورة في سوريا، تغير وجه الدراما السورية كثيرا، وبات هناك …

“أمنستي” تحصي عدد الجثث في المقابر الجماعية بالرقة

أحصت منظمة العفو الدولية “أمنستي” عدد الجثث التي تم استخراجها من المقابر الجماعية في محافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − fourteen =