الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / بالأرقام: تعرّف على عدد اللاجئين السوريين في تركيا
طفلان يحملان علم سوريا وتركيا - انترنت

بالأرقام: تعرّف على عدد اللاجئين السوريين في تركيا

صدى الشام/

نشر مركز دراسات، إحصائئية جديدة لعدد اللاجئين السوريين في تركيا وتوزّعهم في الولايات التركية.

ونقل تقرير نشره “معهد واشنطن لدراسات الشرق الأوسط” عن إحصاءات منقحة صادرة عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن تركيا “تستضيف ما نسبته 63.4% من اللاجئين السوريين”.

وبحسب التقرير فإن السوريين أسهموا في زيادة عدد سكّان تركيا في عام 2017 بنسبة 4.2%، حيث بات العدد الإجمالي حوالي 82 مليون نسمة.

وبحسب إحصاءت الأمم المتحدة فإن هناك1.926.987 من اللاجئين السوريين الذكور في تركيا، و1.627.085 من الإناث، ويوجد بينهم أكثر من مليون طفل دون سن العاشرة.

وأشارت الإحصاءات إلى اختلاط الغالبية الساحقة من اللاجئين السوريين بالسكان الأتراك في المدن والبلدات التركية، بينما يعيش 212.816 سورياً في مخيمات.

ويعيش نحو 2.8 مليون لاجئ سوري في 12 محافظة تركية هي “وبورصة، وغازي عنتاب، وهاتاي، واسطنبول، وإزمير، وكهرمان ماراش، وكيليس، وقونية، وماردين، ومرسين، وشانليورفا”.

وبحسب الإحصاءات فإن التجمع الأكبر من اللاجئين السوريين في ولاية إسطنبول، حيث يمثّل هؤلاء 3.6% من إجمالي سكان المحافظة عام 2017 ويتجاوز عددهم نصف مليون لاجئ.

بالمقابل، تستضيف 8 محافظات تركية جنوبية نحو 57% من اللاجئين السوريين، فيما يشكل اللاجئون السوريون “19.3% من سكان سانليورفا، و21.2% من سكان هاتاي، و16.1% في غازي عنتاب، و10.4% من مرسين، ونسبة هائلة تبلغ 49% من سكان محافظة كيليس الصغيرة.

شاهد أيضاً

“تحرير الشام” تخرّج دفعة جديد من “انغماسيي العصائب الحمراء”

صدى الشام خرّجت “هيئة تحرير الشام” دفعةً جديدةً من مقاتلي النخبة لديها، واللذي يُسمّون بـ …

على وقع صراع الأسد – مخلوف.. الليرة السورية تستمر بالهبوط

صدى الشام سجّلت الليرة السورية اليوم الاثنين، هبوطًا قياسيًا جديدًا، وذلك بعد أن استمرّت بالهبوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twelve + 8 =