الرئيسية / أخبار سريعة / الدفاع الأمريكية: تبادل إطلاق نار وقع بين “قسد” والجيش الأمريكي في دير الزور
قوات سوريا الديمقراطية - انترنت

الدفاع الأمريكية: تبادل إطلاق نار وقع بين “قسد” والجيش الأمريكي في دير الزور

صدى الشام - عمار الحلبي/

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” عن وقوع تبادل إطلاق نار وفع في شهر شباط الماضي، بين عناصر من مشاة البحرية الأمريكية وعناصر من “قوات سوريا الدمقراطية” في محافظة دير الزور شرق سوريأ.

وقالت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية: “إن تبادل إطلاق النار حصل يوم 17 فبراير في «وسط منطقة وادي نهر الفرات، حيث تم استهداف عسكري من قوات المشاة الأمريكية على يد مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية”.

وأشارت القيادة في بيانٍ لها، إلى أن “الحادث جرى التحقيق فيه من قبل فريق بقيادة عقيد في قوات المشاة البحرية للولايات المتحدة”، موضحةً أن “التحريات لم تتمكن من تحديد ما إذا تم استهداف العسكري من قوات المشاة البحرية الأمريكية على يد عنصر من حرس قوات سوريا الديمقراطية عمدا، أم نتيجة إطلاق نار عشوائي عن طريق الخطأ”.

أوضحت وسائل إعلام أمريكية إلى أنه من الغريب أن البنتاغون تأخر بمثل هذه الصورة في كشف المعلومات عن إصابة عسكري أمريكي لا سيما أن الوزارة تنشر في أغلب الأحيان التقارير عن مثل هذه الحالات بسرعة كافية.

وأجرت صحيفة “Task & Purpose” الأمريكية المختصة في مراقبة الأخبار العسكرية تحقيقاً عن تبادل إطلاق النار بين الجانبين قائلةً: “إنه وقع في قاعدة بمحافظة دير الزور انتشرت فيها وحدات من المارينز الأمريكيين من ولاية كاليفورنيا ويوم 17 فبراير في الساعة 21.00 تقريباً بالتوقيت المحلي تعرض العسكري، كاميرون هالكوفيتش، لإطلاق نار من قبل عنصر لقوات سوريا الديمقراطية، وأصيب برصاصتين في القدم، لكن زميله، كين داوني، الذي كان موجودا في المكان، قضى على المقاتل من قسد”.

شاهد أيضاً

قتيلان من قوات النظام السوري بهجوم لـ”داعش” بين الرقة ودير الزور

قتل عنصران من قوات النظام السوري وجرح ثالث في هجوم لتنظيم “داعش” الإرهابي ليل الجمعة …

ثاني عصيان داخل سجون “قسد” في الرقة خلال أسبوع

شهد سجن الأحداث الذي أنشأته “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، شريكة قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *