الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / وزارة الدفاع الروسية تؤسّس مركزاً لإعادة اللاجئين السوريين
لاجئين سوريين - انترنت

وزارة الدفاع الروسية تؤسّس مركزاً لإعادة اللاجئين السوريين

صدى الشام - عمار الحلبي/

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن السلطات الروسية بالتعاون مع نظام الأسد، أقاما مركزاً مهمته مساعدة اللاجئين على العودة من خارج البلاد.

وقالت الدفاع الروسية: “إن المركز سيشرف على عودة كل الأشخاص الذين نزحوا مؤقتاً وكذلك اللاجئين السوريين من الدول الأجنبية إلى أماكن إقامتهم الدائمة”.

وستكون مهمّة هذا المركز الذي يتّخذ من دمشق مقرّاً له، “مراقبة إعادة جميع النازحين، واللاجئين السوريين من الدول الأجنبية إلى مواقع إقامتهم الدائمة، إضافةً إلى تنظيم إيصال المساعدات الإنسانية والمستلزمات الأساسية ومواد البناء والاحتياجات المادية الضرورية، بما في ذلك من الدول الأجنبية، إلى سوريا، وتسليمها للعائدين”، وذلك وفقاً لبيان الوزارة.

وتابعت الدفاع الروسية متحدّثةً عن مهمّات المركز، أنه سوف “يساعد السلطات السورية في إحياء نظام الرعاية الصحية والخدمات العامة الأخرى، وحل القضايا الأخرى المتعلقة بمساعدة عودة اللاجئين وضمان تلبية احتياجاتهم الأساسية”.

وتابعت أن “المبادرة الروسية “يتم إيصالها عبر القنوات الدبلوماسية، إلى الهيئات المعنية في منظمة الأمم المتحدة، وكذلك السفارات الروسية في 36 دولة تستضيف حالياً أكبر أعداد من اللاجئين السوريين”.

ووفقاً للوزارة فإن101641 لاجئاً سورياً عادوا إلى سوريا منذ بداية العام، مشيرةً إلى أن المراكز التي تنوي إقامتها تستطيع استقبال 336500 لاجئاً.

ويحاول النظام السوري، الإيحاء للمجتمع الدولي بأن اللاجئين سيكونون بمأمن فيما لو عادوا إلى البلاد، لتقديم نفسه بصفة الجهة الجهة الشرعية التي تحكم السوريين.

شاهد أيضاً

جهادي سابق في “تحرير الشام” يتحدّى قرار الحظر ويقيم صلاة الجمعة في إدلب

صدى الشام أقدم الجهادي أبو يقظان المصري، الذي كان يشغل منصب قيادي في “هيئة تحرير …

قرار من جيش النظام بإنهاء خدمة (الاحتياط والاستدعاء) لآلاف الجنود والضبّاط

صدى الشام أصدرت “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة” التابعة لوزارة الدفاع في حكومة نظام الأسد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 4 =