الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / مساعدات أردنية لنازحي درعا
مساعدات من أهالي المفرق الأردنية لنازحي درعا - فيسبوك

مساعدات أردنية لنازحي درعا

صدى الشام - عمار الحلبي/

أرسلت السلطات الأردنية أمس السبت، مساعدات طبّية للنازحين السوريين الفارّين من هجوم نظام الأسد وروسيا على محافظة درعا جنوبي سوريا.

وقالت الناطقة باسم الحكومة جمانة غنيمات: “إن حالات الجرحى لا تدخل إلى الأردن، لكن سيارات إسعاف عسكرية تدخل للمنطقة الحرة بين الأردن وسوريا، وتجري عمليات إسعاف وعلاج”.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة صورٍ ومقاطع فيديو، تظهر تحضير مساعدات لوجستية تشمل مياه وأغذية وأدوية تم تحضيرها من قبل أهالي محافظة المفرّق الأردنية، من أجل إرسالها إلى النازحين السوريين المتمركزين على الحدود بين البلدين.

https://www.facebook.com/nader.daoud.98/posts/10156010036128962

ونزح عشرات آلاف المدنيين، من بلداتهم وقراهم في ريف درعا، نحو الحدود الأردنية، هرباً من الحملة العسكرية الشرسة التي يشنّها نظام الأسد بدعمٍ من الطيران الحربي الروسي على مناطقهم، لكن الأردن أعلن أنّهم لن يفتح الحدود بوجه السوريين، وأنَّ حدوده سوف تبقى مُغلقة، معرباً في ذات الوقت عن التزامه بدعم الجهود الأممية لإغاثة السوريين دون فتح الحدود.

وكان خمس أطفال نازحين من درعا قد لقوا مصرعهم في منطقة حدودية بين سوريا والأردن، جرّاء تعرّضهم لـ “لدغات عقارب” في محيط بلدة الطيبة بريف درعا، إضافةً إلى وفاة عدد من النازحين جميعهم نساء وأطفال بسبب العطش ونقص المساعدات.

وتقدّر المنظمات الإغاثية عدد النازحين من درعا بنحو ١٥٠ ألف نازحاً، نزحوا منذ بدء حملة النظام العسكرية على درعا في ٢٠ من شهر حزيران الفائت.

شاهد أيضاً

السويداء: شاب يفجّر نفسه في فتاة بعد رفض عائلتها طلبه لخطبتها

صدى الشام – أقدم شاب في ريف السويداء جنوب سوريا اليوم الاثنين، على تفجير قنبلة …

النظام السوري يراقب حسابات السوريين على “فيسبوك” لـ “دعم الليرة السورية”

صدى الشام – قبل عدّة أيام، أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد، مرسومًا تشريعيًا، فرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × four =