الآن
الرئيسية / منوعات / تقنية / مزايا جديدة على واتساب وانستغرام.. تعرّف عليها

مزايا جديدة على واتساب وانستغرام.. تعرّف عليها

وكالات/

يحتوي تطبيق واتساب على قائمة واسعة جدا من المزايا، لكن الشركة المملوكة لفيسبوك تضيف دائما مزايا جديدة، حيث أصبح بإمكان واتساب الآن القدرة على إخفاء الوسائط المشتركة تلقائيا من الظهور في معرض هاتفك، وتم رصد الميزة الجديدة لأول مرة في الإصدار 2.18.194، ولكن يبدو أن هذه الميزة يتم طرحها في أحدث إصدار للتطبيق على متجر غوغل بلاي أيضا “الإصدار 2.18.199”.

وعليك اختيار جهة الاتصال لرؤية الوسائط المشتركة معها أولا، حيث يمكنك النقر على اسم جهة الاتصال أو المجموعة أعلى نافذة الدردشة ويمكنك أيضا اختيار عرض جهة الاتصال من القائمة ثلاثية النقاط، بعد ذلك ستشاهد خيار رؤية الوسائط إذا لم تشاهدها حاول تحديث تطبيقك.

الآن انقر على خيار رؤية الوسائط، وسوف يسأل تطبيق واتساب ما إذا كنت تريد حفظ الوسائط التي تم تنزيلها من الدردشة في معرض هاتفك، وينطبق هذا فقط على الوسائط التي تمت مشاركتها حديثا وليس على الصور ومقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها مسبقا، لذلك لا يزال يتعين عليك مسح تلك الصور ومقاطع الفيديو القديمة يدويا من معرض الصور الخاص بك، وستكون الميزة الجديدة مفيدة للملفات التي يتم مشاركتها بين الأشخاص وكذلك الملفات التي يتم تلقيها من الدردشات الجماعية، حيث إنه ليس من المألوف تلقي عشرات الصور يوميا، الأمر الذي يؤدي إلى انسداد معرض هاتفك في أي وقت من الأوقات.

من غير الواضح ما إذا كان الخيار الجديد سيؤثر على مساحة التخزين، والسؤال هنا: هل تظل حالة الوسائط مخبأة مؤقتا ولا يتم عرضها في معرض الهاتف؟ أو تعمل الميزة الجديدة على توفير مساحة للتخزين في هذه العملية؟

على أي حال، يمكنك تعديل إعدادات التنزيل التلقائي لتوفير مساحة التخزين إذا كنت ترغب في ذلك، حيث يتيح لك الخيار، المتوفر عبر الإعدادات ثم استخدام البيانات والتخزين ثم التنزيل التلقائي للوسائط، تعطيل تنزيل ملفات الوسائط إلى أن تنقر عليها.

من جانبها أعلنت خدمة مشاركة الصور “انستغرام” عن ميزة جديدة ستكون متاحة على تطبيقها عبر هواتف “آيفون”، حيث يمكن الآن للمستخدمين الذين يشاركون قصصهم إضافة مقاطع صوتية لها.

ووفقا للمدونة الرسمية لانستقرام، سيكون خيار وضع المقاطع الصوتية في القصص متاح على نظام “iOS” في البداية، لكن سيحصل مستخدمو أندرويد على الميزة الجديدة أيضا في وقت لاحق.

ولتضمين المقطع الصوتي في قصص المستخدم على إنستجرام، سيكون عليه الضغط لإضافة ملصق إلى صورة أو مقطع فيديو في القصص، ليجد رمز الصوتيات الجديد.

وبمجرد الضغط على الرمز، سيتم منح المستخدم إمكانية الوصول إلى مكتبة تضم آلاف المقاطع الصوتية والتي سيتمكن المستخدمين من تصفحها أو حتى البحث عن أغنية معينة خلالها.



شاهد أيضاً

تعرف على ميزات “سامسونغ غالاكسي نوت 9”

مع اقتراب طرح هاتفها الجديد بشكل رسمي، نشرت شركة سامسونغ مقطع فيديو لهاتفها “غالاكسي نوت …

بلدة “حاس”.. تاريخ عريق.. وشوق للحرية

بلدة هادئة من ريف ادلب الجنوبي تغفو على سفح جبل الزاوية الجنوبي و تلتمس الدفء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + seventeen =