الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / كندا وبريطانيا تعتزمان استقبال ٥٥٠ متطوّعاً من “الخوذ البيضاء”
عناصر من الدفاع المدني في الجنوب السوري - انترنت

كندا وبريطانيا تعتزمان استقبال ٥٥٠ متطوّعاً من “الخوذ البيضاء”

صدى الشام - عمار الحلبي/

تعتزم كندا وبريطانيا، استقبال ٥٥٠ متطوّعاً من منظّمة “الدفاع المدني السوري” المعروفة باسم “الخوذ البيضاء” مع عائلاتهم، بعد أن حُوصروا في جنوبي سوريا وباتت حياتهم مهدّدة بالخطر.

وقالت الخارجية الكندية، في بيان لها: “إن بلادها ستمنح 50 متطوعا من المنظمة وعائلاتهم حق الإقامة على الأراضي الكندية، وأضافت أن كندا ستواصل دعمها للخوذ البيضاء، التي توصل المساعدات الإنسانية من دواء وغذاء إلى الشعب السوري”.

كما أعلنت الخارجية الأردنية، أن 422 سورياً من متطوعي الخوذ البيضاء وعائلاتهم دخلوا المملكة، اليوم، بعد أن قدمت بريطانيا وألمانيا وكندا تعهداً خطياً ملزماً قانونياً بإعادة توطينهم، خلال ثلاثة أشهر، بسبب وجود خطر على حياتهم.

وجاء إجلاء هؤلاء بناء على طلب كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، بعد أن علقوا في منطقة جنوبي سوريا تشهد هجوما لقوات النظام.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة غارديان البريطانية، أن الحكومة البريطانية ستمنح حق اللجوء لـ 500 من متطوعي “الخوذ البيضاء” وعائلاتهم.

وقالت الحكومة البريطانية في بيان لها: “إنها تتخذ الخطوات اللازمة لتقديم الحماية لأكبر عدد ممكن من متطوعي المنظمة وعائلاتهم”.

بدوره أعلن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، أن بلاده ستستقبل عددًا من متطوعي الخوذ البيضاء، الذين جرى إنقاذهم من مناطق النزاع جنوبي سوريا، غير أنّه لم يحدّد هذا العدد.

شاهد أيضاً

عدد إصابات “كورونا” في سوريا يزداد

صدى الشام أعلنت “وزارة الصحة” في حكومة نظام الأسد اليوم الأربعاء، عن تسجيل مزيد من …

سلسلة تدابير جديدة للحد من انتشار فيروس “كورونا” في تركيا

صدى الشام اتخذت السلطات التركية، اليوم الإثنين، سلسلة تدابير جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen − eight =