الآن
الرئيسية / سياسة / مواد سياسية مختارة / قصف للتحالف يقتل 13 ضابطا من قوات نظام الأسد

قصف للتحالف يقتل 13 ضابطا من قوات نظام الأسد

صدى الشام/

قتل أكثر من عشرة ضباط من قوات النظام وأصيب آخرون، بقصف نفذته طائرة تابعة للتحالف الدولي يوم أمس الجمعة، في ريف دير الزور الشرقي شرقي البلاد.
وذكرت شبكة “فرات بوست” المختصة بأخبار المناطق الشرقية من سوريا أن، ضباطا من قوات النظام المتمركزين في مدينة البوكمال، كانوا يحاولون العبور إلى مدينة هجين الواقعة تحت سيطرة “داعش” شرقي نهر الفرات، فاستهدفتهم طائرة تابعة للتحالف ما أدى إلى مقتل ثلاثة عشر منهم بينهم ضابط برتبة لواء.
وأضافت على حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي أن، قوات النظام استقدمت بعد ذلك، تعزيزات عسكرية جديدة من مدينة دير الزور و بادية دير الزور الجنوبية إلى مطار الحمدان سابقا, ومحطة الكهرباء في بلدة الرمادي بريف البوكمال.
وتحاصر “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) التي يدعمها التحالف الدولي بلدة هجين منذ نحو أسبوع بهدف السيطرة عليها، ضمن معركة “عاصفة الجزيرة”.
وسبق أن استهدف التحالف الدولي قوات النظام شرقي سوريا، في كل مرة تحاول الاشتباك مع “قسد” أو الاقتراب من مناطق تسيطر عليها.
ويرى محللون أن، الاستهداف جاء بعد اقتراب قوات النظام من منطقة يوجد فيها عناصر للتحالف، إذ تشهد المناطق الشرقية من سوريا تقاربا بين قوات النظام و”قسد”، وهناك توجه من الأخيرة نحو تسليم بعض مواقعها وآبار تكرير النفط للنظام.
وقتلت طائرات التحالف الدولي فجر أمس أكثر من 40 مدنيا بقصف استهدف بلدة السوسة الخاضة لسيطرة “داعش” في ريف دير الزور.

شاهد أيضاً

على جدران درعا - فيسبوك (3)

رغم سيطرة النظام عليها.. بوادر الثورة في درعا تعود من جديد

يبدو أن سيطرة النظام بشكل كامل على محافظة درعا، التي تلقب بـ “مهد الثورة” ليست …

من اعتصام أهالي المختطفين في السويداء - انترنت

النظام يبرم صفقة مع “داعش” ويماطل في ملف المخطوفين

أفرج تنظيم “داعش” عن مجموعة من المختطفين لديه من أبناء مدينة السويداء جنوب شرقي سوريا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + eight =