الآن
الرئيسية / سياسة / مواد سياسية مختارة / قتيل وجريحان بانفجار في الحسكة و”قسد” تتقدم على حساب “داعش”
مقاتلين من قسد - انترنت

قتيل وجريحان بانفجار في الحسكة و”قسد” تتقدم على حساب “داعش”

صدى الشام/

قتل وجرح ثلاثة مدنيين ليل الجمعة – السبت، بانفجار عبوة ناسفة في مدينة الحسكة شمالي شرقي سوريا، في حين أعلنت ميليشيات “قوات سوريا الديقراطية” السيطرة على قرى في ريف الحسكة بعد معارك مع “داعش”.
ونقلت وكالة “سمارت” عن مصدر طبي قوله إن عبوة ناسفة انفجرت بمؤسسة المياه في حي الصالحية بمدينة الحسكة ما أدى إلى مقتل أحد العاملين وجرح اثنين آخرين إصابتهما طفيفة نقلا على إثرها إلى مشفى “الحكمة” بالمدينة.
وسبق أن أصيب طفل الاثنين 11 حزيران الماضي، نتيجة انفجار قنبلة في مدينة الشدادي (60 كم جنوب الحسكة).
وكانت “قوات الأسايش” التابعة للميليشيات الكردية التي تقود “قوات سوريا الديمقراطية” قد قالت إنها ستتخذ قرارات تتعلق بدخول “سيارات الإدخال” إلى المدن مع تشديد الإجراءات الأمنية، ذلك على خلفية انفجار سيارة مفخخة بأحياء القامشلي في شباط الماضي، أدت لمقتل أربعة مدنيين.
وفي غضون ذلك، أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” “قسد” السيطرة على ست عشرة قرية خلال عملياتها العسكرية ضد تنظيم “داعش” جنوب مدينة الحسكة شمالي شرقي سوريا.
وقالت “قوات سوريا الديمقرطية” عبر وسائل إعلامها الجمعة، إنها تقدمت خلال الأسبوع الماضي على حساب تنظيم “داعش” وسيطرت على ست عشرة قرية تبلغ مساحتها 1100 كم وهي “حامليت و باب الخير و البجاري وعبود الجدعان وهبات النزال وأم غبرة وعمر والوليدو بئر العمران” إضافة لقرى أخرى.
وأشارت إلى أنها استولت على كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة ومعدات الاتصال بعد سيطرتها على تلك القرى كما عثرت على العشرات من العبوات الناسفة المعدة للتفجير.
وكانت قد أعلنت يوم 17 حزيران، سيطرتها على بلدة الدشيشة ضمن المرحلة الثانية من معارك السيطرة على مناطق خاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”، كما سيطرت بعدها على على قرييتي الخوبرة وأبو حامضة.
وكان “مجلس دير الزور العسكري” التابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” قد أعلن يوم 1 أيار 2018، بدء المرحلة النهائية من حملة “عاصفة الجزيرة” ضد تنظيم “داعش”.

شاهد أيضاً

دمار جراء القصف على أورم - الدفاع المدني

معركة إدلب .. النظام يصعد ويروج لعملية شاملة

يواصل النظام إرسال التعزيزات العسكرية إلى محيط محافظة إدلب شمالي غرب البلاد، استعدادا لما يروج …

مصدر عراقي: البغدادي ميت سريرياً!

كشف مصدر أمني عراقي، أن زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، مات سريرياً بعد إصابته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

thirteen − seven =