الآن
الرئيسية / منوعات / ميديا / مواد ميديا مختارة / على مواقع التواصل.. فرحة بإقصاء روسيا وإعجاب بالرّئيسة الكرواتية
رئيسة كرواتيا في المدرجات - انترنت
رئيسة كرواتيا في المدرجات - انترنت

على مواقع التواصل.. فرحة بإقصاء روسيا وإعجاب بالرّئيسة الكرواتية

صدى الشام - رصد/

ودع المنتخب الروسي لكرة القدم المونديال العالمي الحالي الذي تستضيفه روسيا بعد الخسارة أمام المنتخب الكرواتي بركلات الجزاء الترجيحية عقب التعادل في المباراة والشوطين الإضافيين بهدفين لكل منها.

تلك الخسارة لم تغب عن السوريين المعارضين لنظام الأسد الذي تُعتبر روسيا حليفه الأول في القتل والتدمير في بلادهم، وعبروا عن فرحهم بتلك الخسارة على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر.

وارتكبت روسيا مئات المجازر في سوريا راح ضحيتها آلاف القتلى والجرحى فضلا عن عمليات تدمير المدن والبلدات وتهجير سكانها وذلك منذ تدخلها لصالح النظام في سبتمبر من عام 2015.

طردهم من سوريا

وبعد الخسارة الروسية أمام كرواتيا تمنى السوريون وأطلقوا الدعوات على مواقع التواصل الاجتماعي بخروج روسيا من سوريا مهزومة كما خرجت مهزومة مطأطئة الرأس من كأس العالم.

وتحوّل نجم المنتخب الكرواتي “لوكا مودريتش” إلى نجم على مواقع التواصل، بعد قيادته منتخب كرواتيا للتغلب على المنتخب الروسي وإقصائه من المونديال، وتم اختيار “مودريتش” كأفضل لاعب في اللقاء.

ارتكبت روسيا مجازر في سوريا عبر استخدام الأسلحة الثقيلة والمتطورة وهجرت مئات الآلاف من ديارهم

وتداول الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لـ”مودريتش” أمام علم الثورة السورية، في تعبير منهم عن التأييد له بعد إخراج روسيا من المونديال.

ونشر المعارض “يحيى العريضي” على موقع فيس بوك معلقا على خسارة روسيا: “حتى ولو كانت مسألة بسيطة؛ (كرة القدم) ويُهزم فريق الاحتلال الروسي الغاشم، هناك كمشة أمل بأن جبروت وغطرسة القوة ليست قدراَ؛ والمتجبر يمكن أن يُهزم. بانتظار هزيمة وجلاء كل الاحتلالات عن سورية الحبيبة.”

وعلقت “هبة الخطيب” على فيس بوك قائلة: “ياقلبي نحنا السوريين شو عطشانين نفرح عقبال ما تنقلعو من عنا وتاخدو معكن فردة الصرماية بشار”، بينما قال “عمران الدرويش”: “طيارات الاحتلال الروسي رح تقصفنا فرحاً.. اذا فاز الفريق الروسي… ورح تقصفنا قهرا اذا خسر الفريق الروسي.. الفودكا والوحشية هما الاساس!!”

وكتب “داني قباني” متهكما : “وكأن يوسف سيف مصاحب شي بنت روسية وطول المباراة عم يتغزل فيها، يلعن عقالك شو “فاصل” كل شي عن السياسة”، في حين نشرت “رغد الشامي”: “اللهم اجعل هزيمة روسيا اليوم بداية هزائمها يا جبار يا منتقم.”

وعلى موقع التواصل تويتر غرد “عمر مدنية” معلقا على خسارة روسيا: “روسيا التي أبكت ملايين السوريين بسبب إجرامها بحق أهل سورية تبكي اليوم بعد طردها من المونديال… نسأل الله تعالى أن يأتي اليوم ويتم طردهم من سورية أيضا روسيا كرواتيا”.

وبدوره كتب “أبو الهدى الحمصي” على موقع تويتر: “كرواتيا تسحق روسيا وتطردها من المونديال وسيأتي اليوم الذي سيطردها الشعب السوري من سورية”.

ومن جانبه علق رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية “أحمد رمضان” في تغريدة على تويتر قائلا: “الحمد لله الذي جعل الروس يبكون والسوريين والعرب يفرحون”، بينما غرد “أبو أحمد الأبجر” “روسيا كرواتيا روسيا خرجت من المونديال، عقبال خروجها من سورية مهزومة”.

كذلك غردت الناشطة ” ندى” بقولها: “كرواتيا تسحق روسيا وتطردها من المونديال وسيأتي اليوم الذي سيطردها الشعب السوري من سورية”. كما دوّن “أحمد” أيضا معلقا :”عقبال هزيمة روسيا والسفاح بشار الأسد وحزب الله وإيران في سوريا”.

وردا على الانتقاد بفرحة السوريين المعارضين للأسد بانتصار الكروات على الروس علقا “لولو” : “منشان تغريدات الناضجين المثقفين المتدينين الي حاملين هم الأمة و لا يلتفتوا لسخائف الأمور ككرة القدم ، فينا نريحكم و نقلكم للبوسنيين حق الزعل على فوز كرواتيا و لنا الحق الفرح بهزيمة روسيا..  و كمان فيكم انتو تقاطعوا التفاهات بس نحنا ما بدنا.”


كيتاروفيتش

وعلى الطرف الآخر تابع المغردون العرب فرحة الرئيسة الكرواتية “كوليندا غرابار كيتاروفيتش” التي كانت تحضر المباراة رفقة رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف.

وتناقل الناشطون والمواقع الالكترونية مقطع فيديو يظهر الرئيسة الكرواتية ترقص فرحة مع لاعبي منتخب بلادها في غرف خلع الملابس بعد الانتصار على روسيا والتأهل للدور نصف النهائي.

وغرد “داود” على تويتر: “رئيسة كرواتيا اشترت تذكرة سفر على الدرجة الاقتصادية من حسابها الخاص لتشاهد مباراة منتخب بلادها في مواجهة روسيا ..بس حبيت أعلمكم !!.”

تحدث الناشطون عن الرئيسة الكرواتية التي دعمت منتخب بلادها أمام روسيا وعن فرحتها مع اللاعبين بعد الفوز

كذلك علق “عمرو عبد الهادي” مغردا : “رئيسة كرواتيا ذهبت الى روسيا بتذكرة طائرة عادية وسط الجماهير و عندنا السيسي انقلب على رئيس الجمهورية محمد مرسي و الدولار اصبح ١٨ جنيه و راح اشترى طيارتين جدد علشان مزاجه.”

وكتب “رشاد الزهراني”: “بعيدا عن الرياضة رئيسة كرواتيا بعد أزمة اقتصادية مرت بها البلاد خصمت من راتبها ٣٠٪ لتتساوى مع شعبها !!  رشاد الزهراني والله العظيم انتم الكفار.”

وكتب “عبد الحسين القصاب” على موقع فيس بوك : “الرئيسة الكرواتية تهنئ المنتخب بعد فوزه في غرفة الاستراحة في الملعب …أبو خيسة الأغم ماعنده ثقه بنفسه إﻻ يمشي وراه وكدامه جيش جرار ..لست مبهورا بفعلها ، ولكني مبهور بردة فعلهم واحترامهم لأنفسهم.”

وغرد “بكري” : “رئيسه كرواتيا راحت روسيا على نفقتها الخاصة عشان تشجع المنتخب المشكله مش في الفلوس المشكله ان لما قررنا ندفع عشان نودي ناس تساند المنتخب بعتنا فيفي عبده وعمرو اديب الي هو لو شوفت رئيسة كرواتيا هتقول “بسم الله ما شاء الله” ولو شوفت فيفي هتقول ” يا الله يا ولي الصابرين”

شاهد أيضاً

صحيفة: احتجاز رامي مخلوف جاء بسبب صورة نشرها ابنه

كشفت صحيفة “التايمز” البريطانية، أن سبب الخلاف بين بشار الأسد وابن خاله رامي مخلوف، جاء …

خمسة انتهاكات بحق الإعلام في سوريا خلال حزيران الماضي

رابطة الصحفيين السوريين   وثّق المركز السوري للحريات الصحفية في رابطة الصحفيين السوريين في تقريره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 7 =