الآن
الرئيسية / منوعات / مواد منوعة مختارة / سوريون يسخرون: حافظ بشار الأسد “حمار الرياضيات”
حافظ الأسد في الوسط - ا ف ب
حافظ الأسد في الوسط - ا ف ب

سوريون يسخرون: حافظ بشار الأسد “حمار الرياضيات”

صدى الشام - أحمد الإبراهيم/

احتل “حافظ الأسد” النجل الأكبر لرئيس النظام في سوريا المرتبة الأخيرة في الفريق الذي أوفده النظام للمشاركة في الدورة التاسعة والخمسين من أولمبياد الرياضيات في مدينة كلوج نابوكا في رومانيا، كما احتل المرتبة (486) من بين (615) طالبا مشاركا في المسابقة.

وفي مقابلة له مع وسائل إعلام النظام قبل سفره إلى رومانيا وصف “حافظ الأسد” نفسه بالعاشق لمادة الرياضيات مضيفا أنها “شغف طفولته”.

ونقلت العديد من الوسائل الإعلامية أن حافظ الصغير نال فقط ثلاثة نقاط وحل أخيرا ضمن الفريق الذي يرافقه ضمن حراسة أمنية مشددة.

وهي المرة الثالثة التي يخوض فيها “حافظ بشار الأسد” أولمبياد الرياضيات وهي المرة الثالثة على التوالي التي يحصل فيها على مراتب متدنية، ما يشير إلى أن قدراته ضعيفة.

وكان “حافظ الأسد” قد وصل إلى رومانيا أول هذا الشهر على رأس وفد مؤلف من طلاب وحراس أمنيين، ما أثار غضب صحف رومانية كثيرة، استنكرت مشاركة “ابن الديكتاتور” في مسابقة طلاب، بينما يدمر أبوه المدن بالطائرات والصواريخ.

ويشار إلى أن رومانيا هي إحدى الدول النادرة التي ما تزال تملك سفارة في سوريا، إضافة الى أنها وجهة عدد كبير من الطلاب السوريين.

ولاقت نتيجة “حافظ الأسد” في الأولمبياد الثالث استهجان وسخرية الناشطين السوريين المعارضين لنظام الأسد على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلق “كوساج مسعودي” على نتيجة “حافظ الأسد” في الأولمبياد ساخرا في منشور على موقع فيس بوك: “حافظ الأسد الأب .. باع الجولان للإسرائيلي ..مشان كرسي الرئاسة.. بشار حافظ الأسد باع سوريا للإيرانيين و الروس و الأمريكان .. مشان كرسي الرئاسة ..

حافظ بشار الأسد .. باع أسئلة الرياضيات يلي أعطوه ياها قبل الأولمبياد .. مشان لانو هيك و هيك بدو يصير رئيس .. ليش ليتعذب و يعصر مخو .. فالرئاسة ما بدها مخ .. لانو اتنين قبلو سبقوه عالكرسي و كانوا بدون مخ .. ..!!”

وبدورها كتبت “نور محمد علي” على موقع فيس بوك : “أبن ذيل الكلب إحتل المرتبة الأخيرة في أولمبياد رومانيا .. من شابه أباه بالجحشنة فما ظلم .”

وتحول “حافظ الأسد” إلى مادة للتسلية على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تم وصفه بـ”حمار الرياضيات”، وعند وضع تلك الكلمة على محرك البحث “جوجل” على شبكة الإنترنت تظهر أولا أمامك الأخبار والأنباء والصور والفيديو المتعلقة بـ”حافظ بشار الأسد”.

وعلق الناشط “يوسف البستاني” ساخرا من الأسد الصغير: “كل الشكر لغوغل لأنه يظهر الحقائق كما هي بتجرد،عائلة الأسد المتسلطة على سوريا بالقوة والعمالة والفساد هي عائلة مكونة من حيوانات بكل ماتعني الكلمة من معنى،ولربما قد ظلمت الحمار بهذا البحث فهو بكل تأكيد أفضل وأكثر ذكاء من بشار وأبنه حمار الرياضيات.”

من جانبها احتفت وسائل إعلام النظام بالنتيجة التي أحرزها “حافظ الأسد” مشيرة إلى أنه وإن حل في المركز الـ486 من أصل 615 مشاركا، إلا أنه بذلك أحرز نتيجة أفضل من العام الماضي، حين احتل المركز الـ 528 في الأولمبياد الذي أقيم في مدينة ريو دي جنيرو البرازيلية.

ولبشار الأسد من زوجته أسماء المولودة في إنكلترا من أبوين سوريين ثلاثة أولاد هم حافظ، وزين “انثى”، وكريم، وما من معلومات كثيرة عن “زين وكريم”، إلا أنهما ظهرا في العديد من الصور على وسائل إعلام النظام بجانب رأس النظام وزوجته.

وتقول مصادر إعلامية إن هناك سرية تامة تحيط بحياة أبناء بشار الأسد، من دراستهم وهواياتهم، إلا أن المقابلات التي قام بها “حافظ” مؤخرا، كشفت عن جوانب من شخصيته وحياته وأفكاره.

ويعتبر حافظ أن والده “بشار” ليس ديكتاتورا، ويؤيد والده في الحرب التي يشنها ضد السوريين تحت دعاية “الحرب على الإرهاب” ويقول من يصف والده بالديكتاتور “أعمى”.

 

شاهد أيضاً

تعرف على ميزات “سامسونغ غالاكسي نوت 9”

مع اقتراب طرح هاتفها الجديد بشكل رسمي، نشرت شركة سامسونغ مقطع فيديو لهاتفها “غالاكسي نوت …

بلدة “حاس”.. تاريخ عريق.. وشوق للحرية

بلدة هادئة من ريف ادلب الجنوبي تغفو على سفح جبل الزاوية الجنوبي و تلتمس الدفء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen + 14 =