الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / “بشار” وزوجته يستقبلان ذوي القتلى الروس في سوريا
بشار الأسد وزوجته - انترنت

“بشار” وزوجته يستقبلان ذوي القتلى الروس في سوريا

صدى الشام - عمار الحلبي/

استقبل رئيس النظام السوري بشار الأسد وزوجته أسماء، اليوم الاثنين، وفداً من ذوي خمسة عسكريين روس قتلوا في سوريا خلال دفاعهم عن نظام الأسد.

وذكرت قناة “روسيا اليوم”، أن “أعضاء الوفد سيزورون قاعدة حميميم الروسية غربي سوريا، وسيلتقون بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي، وسماحة المفتي العام لنظام الأسد أحمد بدر الدين حسون”.

وأضافت القناة أن الوفد “سوف يزور النصب التذكاري لقتلى الجيش الروسي في سوريا، وقبر الجندي المجهول، وسيعرّج على مدرسة داخلية لأبناء الشهداء هناك، لينقل لهم الهدايا والمساعدات العينية من روسيا”.

وتشرف على تنظيم زيارة الوفد الروسي، “رابطة الإخاء القتالي للمحاربين القدماء لعموم روسيا”، و”المنصة الوطنية لحزب روسيا الموحدة”، و”المجموعة البرلمانية الروسية لشؤون العلاقات مع البرلمان السوري”، بدعم من وزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين، وفقاً للمصدر ذاته.

وقالت الوسائل الروسية: “إنه تم الاتفاق على تنظيم الزيارة، خلال استقبال بشار الأسد في حزيران الماضي وفداً برلمانياً روسياً برئاسة دميتري سابلين منسق المجموعة البرلمانية الروسية لشؤون العلاقات مع البرلمان السوري”.

وتحارب روسيا منذ أيلول من عام ٢٠١٥، إلى جانب النظام السوري، من أجل وأد الثورة السورية، حيث قُتل عدداً من العسكريين الروس والمرتزقة الروس خلال المعارك برصاص المعارضة.

شاهد أيضاً

قتلى وجرحى بقصف على بلدات ريف إدلب الجنوبي

صدى الشام – دانيا الهندي قُتل أربعة مدنيين اليوم السبت، السابع من كانون الأول، بينهم …

نصر الحريري: تعطيل النظام للجنة الدستورية يعرقل العملية برمّتها

صدى الشام – دانيا الهندي   طالب رئيس هيئة التفاوض السورية التابعة للمعارضة، نصر الحريري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + ten =