الآن
الرئيسية / سياسي / سياسة / مواد سياسية مختارة / الائتلاف يطالب لبنان بالإفراج عن كافة المعتقلين السوريين
عبد الرحمن مصطفى
عبد الرحمن مصطفى

الائتلاف يطالب لبنان بالإفراج عن كافة المعتقلين السوريين

صدى الشام/

وجّه رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، عبد الرحمن مصطفى، رسالة إلى رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، بخصوص تزايد الانتهاكات التي ترتكبها مليشيا “حزب الله” بحق المدنيين في سورية واللاجئين السوريين في لبنان أيضاً، إضافة إلى إصدار الأحكام الجائرة بحق المعتقلين السوريين والتي شملت عقوبات الإعدام والسجن المؤبد، بحسب ما أفادت به الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري.
 
وأضافت أن مصطفى، دعا رئيس الوزراء اللبناني، إلى إخراج كافة ميليشيات “حزب الله” من كامل الأراضي السورية، ووقف تدخلها السافر هناك.
 
وطالب رئيس الائتلاف بحماية اللاجئين السوريين من تسلط مليشيا الحزب عليهم، والانتهاكات المستمرة بحقهم، وإعادة محاكمة المعتقلين محاكمة عادلة وتأمين دعم قانوني وحقوقي ونفسي، وضمان الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين الذين لفقت لهم التهم الباطلة بسبب معارضتهم لنظام الأسد.
 
وأكد رئيس الائتلاف الوطني أن تدخل ميليشيا “حزب الله” في سوريا إلى جانب نظام الأسد، ومشاركتها في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها بحق الشعب السوري، هي السبب المباشر لتهجير السوريين من بيوتهم ومناطقهم إلى لبنان وغيرها من الدول، بحثا عن الأمان وحفاظا على حياتهم وحياة عائلاتهم.
 
الرسالة أرفقت برسائل خطية موقعة من المعتقلين داخل سجن “رومية”، كانت اللجنة القانونية في الائتلاف الوطني حصلت عليها بعد التواصل مع المعتقلين، وتتضمن مناشدات للمنظمات الحقوقية من أجل الإفراج عنهم، بعد صدور أحكام قضائية جائرة بالإعدام والسجن المؤبد والسجن لمدة تتراوح بين 12 و15 عام بتهم ملفقة وهي الانتماء إلى مجموعات إرهابية.
 
وشدد رئيس الائتلاف الوطني على أن هذه الأحكام “سياسية بامتياز، وأن أي من الموقوفين لم يستطع توكيل محام للدفاع عنه”. 

شاهد أيضاً

مظاهرات في السويداء ضد الفساد والغلاء.. هل بدأ ثورة الجياع؟

صدى الشام – خاص تظاهر المئات من أبناء محافظة السويداء جنوب سوريا، احتجاجًا على الفساد …

بشار الأسد يسرّح مجموعة ضبّاط بشكلٍ سرّي

صدى الشام – أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد قرارًا سرّيًا، سّرح بموجبه مجموعة ضبّاط في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 17 =