الآن
الرئيسية / سياسي / سياسة / مواد سياسية مختارة / الأردن ينفي استهداف نازحين سوريين بالرصاص على حدوده
حرس الحدود الأردني / أنترنت
حرس الحدود الأردني / أنترنت

الأردن ينفي استهداف نازحين سوريين بالرصاص على حدوده

عمار الحلبي/

نفت السلطات الأردنية، يوم أمس الأحد، قيام قواتها باستهداف النازحين السوريين على الحدود بالرصاص، وذلك بعد تداول مقطع فيديو يظهر إطلاق نار على النازحين قرب الحدود الأردنية.

ونقلت وكالة “بترا” الأردنية الرسمية عن مصدر عسكري أردني، نفيه المعلومات التي وردت عن إطلاق الجيش الأردني النار على نازحين عند الحدود الأردنية السورية.

وقال المصدر: “تم تتبع هذا الخبر الذي نشر عبر صفحات وسائل تواصل اجتماعي مع الفيديو من الداخل السوري، حيث تبين أن الشخص الذي ظهرت صورته، أصيب جراء الأعمال القتالية الجارية في الداخل السوري”.

ويظهر مقطع الفيديو الذي تم تداوله بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، نازح سوري مصاب يرافقه صوت يدعي بأن القوات المسلحة الأردنية قامت برميه بالرصاص.

وتطابقت رواية “بترا” مع ما ذكره موقع “تأكد” السوري، المتخصص بدحض الشائعات، مؤكّدا أن الفيديو يعود تاريخه لخمس سنوات ماضية.

وقال ناشرو التسجيل: “إنه حديث وتم التقاطه خلال حملة النزوح التي شهدتها مدن وبلدات ريف درعا نحو الحدود مع الأردن بالتزامن مع حملة القصف الجوي والمدفعي التي شنها قوات الأسد وحليفها الروسي على المنطقة”.

ولكن خلال بحث عكسي أجرته منصة “تأكد”، تبين أنه منشور على موقع “يوتيوب” قبل خمس سنوات تحت عنوان “الحدود الأردنية السورية اللاجئين إطلاق النار عليهم من الجيش الاردني و سقوط شهيد”.

شاهد أيضاً

ولاية ألمانية تدعو لترحيل أنصار نظام الأسد إلى سوريا

صدى الشام دعت ولاية بافاريا الألمانية، إلى تفعيل عمليات الترحيل إلى سوريا، ضد من يثبت …

بالتزامن مع اتساع رقعة مظاهرات السويداء.. مجهول يطلق النار على المارة وسط المدينة

صدى الشام ذكرت شبكة “السويداء ٢٤” المتخصّصة بأخبار السويداء، أن مسلّحًا مجهولًا أطلق النار على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seven + nine =