الآن
الرئيسية / سياسي / سياسة / مواد سياسية مختارة / الأردن يتغزل بنظام الأسد بعد وصوله إلى الحدود
النظام في معبر نصيب
النظام في معبر نصيب

الأردن يتغزل بنظام الأسد بعد وصوله إلى الحدود

عمار الحلبي/

اعتبرت السلطات الأردنية، أن “انتشار قوات النظام على الحدود بين سوريا والأردن حتى معبر نصيب، سيعمل على ضبط الحدود بين البلدين”.

وقال قائد المنطقة الشمالية الأردنية العميد الركن خالد المساعيد: “إن سيطرة القوات السورية على الحدود مع بلاده سينعكس إيجابا على البلدين من الناحيتين الأمنية والاقتصادية، خصوصا وأن القوات المسلحة الأردنية قامت بهذه المهمة طيلة فترة الأزمة السورية”.

وفيما يخص توقيت افتتاح المعبر والحدود بين البلدين رسميا، أجاب المساعيد، أن “هذا الحديث أمر مناط بالدولة الأردنية ومستوياتها السياسية، وإذا تم القرار فسيتبع ذلك ترتيبات أمنية”، وذلك وفقا لحساب القوات الأردنية على تويتر.

وتابع المساعيد: “كانت هناك حالة من الفوضى، لكن في ظل انتشار النظام وعودة سيطرة جيش سوريا ستقوم العناصر الإرهابية بالتسلل نحو الداخل السوري شمالا أو إلى أي منطقة حدودية أخرى”.

ومنذ أن سيطرت المعارضة السورية على معبر “نصيب” الحدودي بين سوريا والأردن في ١ نيسان ٢٠١٥، أغلق المعبر، واشترطت المعارضة على الأردن حصة من الأرباح مقابل فتحه.

وأنشأ معبر “نصيب” الحدودي، عام ١٩٩٧ على بعد ١٢ كيلو مترا من جنوبي مدينة درعا، ويقع بين بلدة نصيب الحدودية السورية وبين بلدة جابر الأردنية التابعة لمحافظة المفرق.

ويعتبر “نصيب” واحدا من أهم معابر الشرق الأوسط كونه يصل بين سوريا والأردن، وبالتالي فإنه يصل البحر المتوسط بالخليج العربي.

وكانت قوات النظام قد أعلنت يوم الجمعة الفائت عن سيطرتها على معبر “نصيب الحدودي” بعد اتفاق مع المعارضة بضمانات روسية.

شاهد أيضاً

ولاية ألمانية تدعو لترحيل أنصار نظام الأسد إلى سوريا

صدى الشام دعت ولاية بافاريا الألمانية، إلى تفعيل عمليات الترحيل إلى سوريا، ضد من يثبت …

بالتزامن مع اتساع رقعة مظاهرات السويداء.. مجهول يطلق النار على المارة وسط المدينة

صدى الشام ذكرت شبكة “السويداء ٢٤” المتخصّصة بأخبار السويداء، أن مسلّحًا مجهولًا أطلق النار على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × one =