الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / استئناف “مفاوضات درعا” بوساطة أردنية
سيارات الوفود المُفاوضة - فيسبوك

استئناف “مفاوضات درعا” بوساطة أردنية

صدى الشام - عمار الحلبي/

أعلن المعارضة السورية المسلّحة، المُقاتلة في محافظة درعا جنوب البلاد، عن استئناف المفاوضات اليوم الأحد، مع الروس بشأن وقف القتال في درعا.

وقال المتحدث باسم غرفة العمليات المركزية في الجنوب إبراهيم الجباوي: “إن المحادثات استؤنفت بين المعارضة السورية ومفاوضين روس بشأن اتفاق سلام في الجنوب السوري”.

وأضاف الجباوي بحسب وكالة “رويترز”، أن “فريقاً يمثّل الجيش السوري الحر يجري الآن محادثات مع ضباط روس في بلدة بصرى الشام، الواقعة تحت سيطرة المعارضة السورية وذلك بعد وساطة أردنية”.

وجاء ذلك بعد فشل جولة المفاوضات التي أُجريت أمس السبت بين الروس والمعارضة السورية، حيث رفضت الأخير الشروط التي طرحها الروس في الجنوب السوري.

وطلب الروس خلال مفاوضاتهم مع فصائل الجنوب، بأن يقوم قادة الفصائل بتسليمهم قوائم عن كاملة، لأسماء جميع عناصر الجيش السوري الحر في محافظة درعا، وكل من يحمل السلاح “بهدف التسوية”، لكن المعارضة رفضت هذا الطلب.

ومنذ ٢٠ من شهر حزيران الفائت، بدأ نظام الأسد، بحملة عسكرية عنيفة على المدنيين في درعا، بدعم من الروس وتفويضٍ من الأمريكان، ما أسفر عن مقتل وإصابة المئات من المدنيين، فيما نزح عشرات الآلاف نحو الشريط الحدودي مع الأردن.

شاهد أيضاً

تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في السويداء

صدى الشام أعلنت مديرية صحة السويداء في حكومة النظام السوري اليوم الأحد، عن تسجيل إصابة …

غارات جوّية تقتل ستة عناصر من الميليشيات الإيرانية شرق سوريا

صدى الشام قُتل ستة عناصرمن الميليشيات الإيرانية من جرّاء غارات جوية استهدفت مواقعهم في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × 1 =