الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / أنقرة: لا نريد تكرار سيناريو حمص ودرعا والغوطة في إدلب
الخارجية التركية - انترنت

أنقرة: لا نريد تكرار سيناريو حمص ودرعا والغوطة في إدلب

صدى الشام - عمار الحلبي/

قال الناطق باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي، اليوم الخميس: “إن بلاده لا تريد أبداً أن يتكرر في محافظة إدلب السورية السيناريو الذي شهدته الغوطة الشرقية وشمال حمص، ويشهده الآن جنوب غربي سوريا”.

وأضاف أقصوي خلال مؤتمر صحفي عقده، في مقر الوزارة بالعاصمة التركية أنقرة، “هناك عديد من الأبرياء قتلوا، ونزوح مئات الآلاف جراء هجمات النظام السوري على منطقة خفض التصعيد بمحافظتي درعا والقنيطرة”.

وتابع: “نُدين ونستنكر بشدّة هذه الهجمات التي تقوض المباحثات المستمرة في أستانا وجنيف من أجل الحد من العنف على الأرض وإيجاد حل سياسي للأزمة”.

ولفت أقصوي، إلى أن “النظام يحاول حل المشكلة عبر الوسائل العسكرية، إلا أنه لا يمكن تأسيس حكم مشروع في سوريا بهذه الطريقة”.

وأكمل: “لا نريد أبداً أن يتكرر في إدلب السيناريو الذي شهدته الغوطة الشرقية وشمال حمص، ويشهده الآن جنوب غربي سوريا”، مُشدّداً على “تحذير الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من أن استهداف النظام لإدلب سيكون انتهاكًا لاتفاق أستانة، وذلك خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، يوم 14 تموز الجاري.

وتأتي تصريحات المسؤول التركي، تزامناً مع حربٍ إعلامية بدأ النظام بفتحها، ومفادها أنه سوف يهاجم محافظة إدلب معقل المعارضة الأخير في سوريا من أجل استردادها لسيطرته.

شاهد أيضاً

مجهولون يغتالون مقاتلا من “الجبهة الوطنية للتحرير” في بلدة الهبيط جنوب إدلب

النظام وروسيا دمرا سوريا - انترنت

“إعادة اللاجئين قسرا”.. دعاية روسية تهدف إلى تعويم الأسد

تواصل روسيا وحليفها نظام الأسد العمل على ملف “إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم” لغايات وأهداف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × two =