الآن
الرئيسية / مواد مختارة / أنباء عن ارتكاب التحالف مجزرة بحق مدنيين في ريف دير الزور
قصف على ريف دير الزور - أرشيف
قصف على ريف دير الزور - أرشيف

أنباء عن ارتكاب التحالف مجزرة بحق مدنيين في ريف دير الزور

صدى الشام/

قالت مصادر محلية إن طيران يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي ضد “داعش” تسبب بوقوع مجزرة بين المدنيين جراء استهداف موقع في ناحية البوكمال القريبة من الحدود السورية العراقية في ريف دير الزور الشرقي.

وقالت شبكة “فرات بوست” المحلية إن طيرانا يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي ارتكب مجزرة في بلدة السوسة بمحيط مدينة البوكمال الليلة الماضية، مشيرة إلى أن “هناك العشرات من الضحايا في صفوف المدنيين”.

ونقلت شبكة “دير الزور 24” المحلية أن هناك “أنباء عن وقوع مجزرة جراء استهداف طيران يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي معمل الثلج بالقرب من مفرق موزان بين بلدتي السوسة والباغوز بريف ديرالزور الشرقي.

ويشن التحالف الدولي بشكل متكرر غارات على مواقع مدنية بحجة استهداف تنظيم “داعش” وهو ما أسفر عن وقوع عشرات المجازر بحق المدنيين في الرقة ودير الزور.

من جانب آخر تحدثت مصادر محلية عن مقتل عنصر من عناصر “لواء ثوار الرقة” وذلك تحت التعذيب في معتقل تابع لـ”وحدات حماية الشعب الكردي” في مدينة الرقة شمال شرق البلاد.

وشهدت مدينة الرقة مؤخرا حالة من التوتر بين “لواء ثوار الرقة” المنضوي في صفوف ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” وميليشيا “وحدات حماية الشعب الكردي” التي تهيمن على مراكز القرار في “قوات سوريا الديمقراطية”.

شاهد أيضاً

الجيش التركي يبدأ تسيير دوريات مراقبة بالمنطقة منزوعة السلاح بإدلب

بدأ الجيش التركي، اليوم الجمعة، بتسيير دوريات مراقبة في المنطقة منزوعة السلاح في محيط محافظة …

حملة توقيع مليونية من أجل المعتقلات في سجون النظام

أطلقت “حركة الضمير الدولية” (غير حكومية) المعنية بملف المعتقلين لدى سجون النظام السوري، حملة توقيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nine − eight =