الرئيسية / Uncategorized / كيف تحمين بشرتك من الشيخوخة المبكرة؟

كيف تحمين بشرتك من الشيخوخة المبكرة؟

صدى الشام - رصد/

محاربة الشيخوخة لا ترتبط فقط باستعمال كريمات العناية بالبشرة باهظة الثمن، أو الخضوع لتقنيّات تجميلية وجراحيّة معقدة، فهي تبدأ قبل ذلك بخطوات بسيطة وأساسية ينصح بتبنيها منذ العشرينات والمواظبة عليها بشكل يومي لإبعاد شبح الشيخوخة المبكرة.

وأولى الخطوات بحسب موقع العربية نت يكون عبر اختيار كريم الترطيب المناسب، حيث يحتاج كل نوع من أنواع البشرة إلى كريم ترطيب يناسبه، وحاجات البشرة الشابة تختلف كثيرا عن متطلبات البشرة المتقدمة في السن.

ولذلك يوصي خبراء العناية باختيار كريم الترطيب الذي يحترم متطلبات البشرة، فالبشرة العادية تحتاج إلى كريم بصيغة خفيفة أما البشرة المختلطة تحتاج إلى سائل مرطب مضاد للمعان.

وتحتاج البشرة الجافة إلى الترطيب بالعمق بواسطة مكونات مغذية ومهدئة بهدف الوقاية من ظهور الخطوط والتجاعيد المبكرة.

كما أن استعمال الزيوت الأساسية يشكل وسيلة فعالة جدا لمحاربة الشيخوخة بشكل يومي نظرا لفوائدها المتعددة في هذا المجال.

ومن أبرز الزيوت الأساسية المهدئة المضادّة للبكتيريا، المساعدة على التآم الندبات، والمجدّدة للبشرة نذكر زيوت اللافندر، والبابونج، وشجرة الشاي.

ولعلاج البقع والتصبغات ينصح باستعمال زيت الليمون الأساسي، ويتمتع زيت الجيرانيوم بفعالية كبيرة في مجال الوقاية من ظهور التجاعيد، كما يتمتع زيت الإيلانغ بخصائص مجددة للبشرة على أن يتمّ خلط هذه الزيوت الأساسية مع زيت نباتي أو إضافتها إلى كريم الترطيب اليومي قبل استعمالها.

كذلك فإن، ترطيب بشرة الجسم بشكل يومي والوجه من بديهيات العناية اليومية، فترطيب الجسم بكريم مغذ ضروري أيضا بعد الاستحمام لحماية البشرة من الجفاف والتشققات التي تتسبب بالشيخوخة المبكرة.

وينصح مختصون بترطيب كامل الجسم بما في ذلك الأجزاء المنسية كالبطن، والصدر، والظهر، وأعلى الفخذين، وشرب الكمية التي يحتاجها الجسم من الماء لمساعدة خلايا البشرة على التجدد.

أيضا لا بد من المواظبة على إزالة الماكياج، فإذا كنت تهملين خطوة إزالة الماكياج مساء عن بشرتكِ بين الحين والآخر، فاعلمي أن لسلوكك هذا تأثيرا مباشرا على آليّة شيخوخة بشرتكِ خاصة أن البشرة غير النظيفة تكون أيضا فاقدة للحيوية ومعرضة للتلف.

ويشدد الخبراء على ضرورة تنظيف البشرة بمستحضر يناسب طبيعتها مساء للتخلص من الغبار، والإفرازات، وبقايا الماكياج المتراكمة على سطحها. أما في الصباح فيكفي غسلها بالقليل من الماء لإنعاشها.

وأخيرا ابدئي نهارك بوجبة فطور مغذية، حيث ينصح الخبراء بعدم إهمال وجبة الفطور التي عليها أن تكون غنية بالفاكهة بالإضافة إلى النشويات ومشتقات الحليب، فعصير البرتقال الغني بفيتامين C مثالي لتعزيز إنتاج الكولاجين، أما فاكهة الكيوي، والفراولة، والبابايا التي تساهم في تأمين حيوية ونضارة البشرة.

 

شاهد أيضاً

بعد “أوميت أوزداغ” النظام السوري يمنع دخول أعضاء من حزب النصر

منع النظام السوري مجدداً دخول أعضاء من حزب النصر التركي من الدخول لسوريا بعد أيام …

الطائرات المسيّرة التركية تفتك بقوات الأسد في إدلب.. والطيران الروسي يغيب عن سماء المدينة

صدى الشام – فادية سميسم واصلت الطائرات التركية المسيّرة، عمليات استهداف مواقع قوات النظام السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *