الرئيسية / سياسي / ميداني / مواد محلية مختارة / “قسد” تشن حملة اعتقالات في ريف دير الزور الشرقي
مقاتلين من قسد - انترنت

“قسد” تشن حملة اعتقالات في ريف دير الزور الشرقي

صدى الشام/

شنت ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” “قسد” أمس حملة اعتقال ضد المدنيين في قرية أبو النيتل بريف دير الزور الشرقي، عقب اشتباكات مع تنظيم “داعش” في المنطقة.

وقالت شبكة “فرات بوست” المحلية إن قوات تابعة لـ”قسد”، اقتحمت قرية أبو النيتل شرق بلدة الصور، وذلك بعد ساعات من اشتباكات جرت مع مقاتلي “داعش”.

ولفتت الشبكة إلى أن نحو ألف وخمسمائة عنصر من “قسد” ترافقهم عشرات السيارات المغلقة وأخرى من نوع “همر”، وآليات تحمل مضادات، انتشرت  داخل القرية وعلى أطرافها، وعلى أطراف نهر الخابور ، كما انتشرت سيارات “همر” المرافقة لهم بالقرب من الساتر الترابي.

وأضافت أن قوة أخرى مؤلفة من أربع دوريات تفتيش دخلت بشكل منعزل عن القوة السابقة، وتوزعت على مناطق السبعي، جامع أبو النيتل والسرور، المفضلي والعليوي، نعوم والعلوك، وكل دورية من هذه الدوريات تألفت من ثلاث سيارات مغلقة (فان)، وأخرى محملة بالعناصر، كان بينهم نساء لتفتيش الغرف الخاصة بنساء القرية.

وأوضحت الشبكة أن قوات “قسد” أطلقت النار على كل شيء يتحرك في القرية، واعتقلت عددا من أبنائها، بعد اتهام السكان بأنهم خلايا تابعة لنظام الأسد، و”داعش”، وزعموا أن في القرية أسلحة ثقيلة يجب تسليمها.

واعتقلت الميليشيا عشرات المدنيين واقتادتهم إلى بريد ناحية الصور والأعلاف، لتقوم عقب ذلك بالإفراج عن أغلبهم.

من جانب آخر قتل طفل يبلغ من العمر 12 عاماً نتيجة إنفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” في بلدة الكشكية بريف دير الزور الشرقي.

وشهدت منطقة هجين الليلة الماضية قصفا من طيران التحالف الدولي على مواقع تابعة لتنظيم “داعش” لم تتبين حجم الأضرار الناتجة عنه.

شاهد أيضاً

قتيلان من قوات النظام السوري بهجوم لـ”داعش” بين الرقة ودير الزور

قتل عنصران من قوات النظام السوري وجرح ثالث في هجوم لتنظيم “داعش” الإرهابي ليل الجمعة …

ثاني عصيان داخل سجون “قسد” في الرقة خلال أسبوع

شهد سجن الأحداث الذي أنشأته “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، شريكة قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *