الآن
الرئيسية / رياضة / مواد رياضية مختارة / فرنسا والأرجنتين..موقعة الحسم بين النجوم

فرنسا والأرجنتين..موقعة الحسم بين النجوم

موقع كورة/

ساعات قليلة تفصلنا عن المباراة الأقوى في منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا، بين الأرجنتين وفرنسا.
 
الأرجنتين تأهلت بصعوبة كوصيفة في المجموعة الرابعة، خلف كرواتيا، بينما نجح منتخب فرنسا في تصدر المجموعة الثالثة، متفوقًا على الدنمارك، أستراليا وبيرو، ليصطدم الفريقان في الدور الثاني.
 
ويستعرض التقرير أبرز اللاعبين الذين من المتوقع أن تكون لهم الكلمة في المواجهة المرتقبة بين الأرجنتين وفرنسا:
 
1- ليونيل ميسي:
بالطبع، سيكون ليونيل ميسي، نجم المنتخب الأرجنتيني، أول أصحاب الكلمة العليا في مباراة الفريقين، نظرًا لقدرته على حسم المباراة لصالح منتخب بلاده.
 
ميسي الذي لم يظهر بالشكل الجيد في أول مباراتين، بعد إهدار ركلة جزاء أمام أيسلندا، ثم الهزيمة أمام كرواتيا بثلاثية نظيفة، عاد في المواجهة المصيرية أمام نيجيريا، وتمكن من تسجيل الهدف الأول، والمساهمة في العبور إلى دور الستة عشر.
 
وبإمكان ميسي التسجيل في أي لحظة، نظرًا لما يتمتع به من مهارة وإمكانيات كبيرة، تجعله قادرا على صناعة الفارق.
 
2- فرانكو أرماني:
أرماني، حارس الأرجنتين، سيكون عليه العامل الأكبر في مساعدة بلاده للتأهل إلى الدور المقبل، وعبور المباراة الصعبة أمام فرنسا.
 
فبعد معاناة راقصي التانجو، أمام أيسلندا وكرواتيا، من الحالة السيئة لويلي كاباييرو، الحارس الأول للأرجنتين، قرر خورخي سامباولي، المدير الفني، الاعتماد على فرانكو أرماني، في المباراة الأخيرة بدور المجموعات.
 
وتمكن فرانكو، من الظهور بمستوى جيد، وحال دون هزيمة لبلاده أمام نيجيريا، بعدما أنقذ أكثر من فرصة محققة للاعبي نيجيريا.
 
3- بول بوجبا:
يعتمد المنتخب الفرنسي بشكل كبير على القلب النابض لخط وسط الفريق، بول بوجبا، والذي عاد للتألق في أولى لقاءات مونديال روسيا، بعد موسم عانى فيه مع جوزيه مورينيو، داخل جدران نادي مانشستر يونايتد.
 
بوجبا، قد يكون مفتاح منتخب فرنسا، لتخطي عقبة الأرجنتين، والتأهل للدور المقبل، خاصة وأنه سيلعب دورًا مهما سواء على مستوى الدفاع أو الهجوم.
 
4- كيليان مبابي:
النجم الفرنسي الشابة، أحد اللاعبين الذين من المتوقع أن يشكلوا خطرًا على الدفاع الأرجنتيني، في ظل امتلاكه للموهبة، والتي قد تمنحه الأفضلية أمام الدفاع المهلهل للتانجو.
 
منتخب الأرجنتين، عانى من الدفاع المهزوز خلال الفترة الماضية، وكان أحد أبرز الأسباب وراء الخسائر التي يتعرض لها المنتخب، وفي حال كان مبابي في حالة جيدة، فإنه قد يقود فرنسا للعبور إلى ربع نهائي المونديال.
 
5- نجولو كانتي:
كانتي، سيكون له دورا كبيرا في مواجهة الأرجنتين وفرنسا، حال نجح في إغلاق المساحات أمام ميسي.
 
كانتي، يمتاز بقدرته على إيقاف أخطر لاعبي الفريق المنافس، وحال تمكن من إحكام سيطرته على أهم مفاتيح اللعب لدى الأرجنتين، والمتمثلة في ليونيل ميسي، فقد يساهم بشدة في تأهل منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي من المونديال.
يصطدم المنتخب الأرجنتيني بنظيره الفرنسي، اليوم السبت، في احدة من أقوى مباريات الدور ثمن النهائي من منافسات مونديال روسيا.
 
ومن المتوقع أن يشهد لقاء اليوم مواجهة ثنائية قوية بين ليونيل ميسي، نجم برشلونة ونجولو كانتي، لاعب الوسط الدفاعي بتشيلسي وفرنسا.
 
وانتفض ميسي في المباراة الأخيرة بدور المجموعات أمام نيجيريا، حيث سجل أول أهدافه في البطولة ليساهم في عبور التانجو للدور الثاني.
 
بينما لعب كانتي دورًا بارزًا في عدم استقبال شباك فرنسا سوى هدف واحد خلال دور المجموعات، والذي جاء من ركلة جزاء أمام أستراليا، بفضل مجهوده الكبير في إفساد الهجمات بوسط الملعب.
 
وخاض ميسي وكانتي المباريات الثلاثة كأساسيين ولم يتم استبدالهما، حيث كان نجم تشيلسي حاضرًا بتشكيلة الديوك أمام الدنمارك في الجولة الأخيرة من دور المجموعات رغم إجراء تغييرات عديدة.
 
ويأمل ميسي، في التفوق على كانتي مجددًا بعدما تغلب عليه مع فريقه برشلونة خلال ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بالموسم المنصرم.
 
ونجح ميسي في تسجيل 3 أهداف وصناعة آخر خلال مباراتي الذهاب والإياب أمام تشيلسي.

شاهد أيضاً

هل يعتزل ميسي اللعب في صفوف برشلونة؟

يرغب نادي برشلونة الاسباني، في الحفاظ على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لأطول فترة ممكنة، لهذا …

يدخل لقاء توتنهام بعد تعثر في ثلاث جولات - انترنت

بعد التعثر في الدوريات المحلية.. مواجهات صعبة في دوري الأبطال

تبدأ الجولة الثانية من بطولة دوري الأبطال في وجود العديد من الطامحين الكبار على رأسهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − 5 =