الآن
الرئيسية / مجتمع / دليل اللاجئ السوري / بلدية أسنيورت تغلق عددا من المطاعم السورية وتنذر أخرى

بلدية أسنيورت تغلق عددا من المطاعم السورية وتنذر أخرى

صدى الشام/

قامت رئاسة بلدية أسنيورت في ولاية إسطنبول بجولة تفتيشية لعدد من المطاعم السورية في الحي، حيث اتخذت عقبها قرارا بإغلاق بعض تلك المطاعم، في حين وجّهت لبعضها الآخر تحذيرات بتطبيق القوانين المفروضة ومراعاتها، بحسب ما نقله موقع “أورينت نيوز”.

وعن الأسباب التي أدّت إلى إغلاق عدد من المطاعم السورية، أشار رئيس البلدية (علي مراد ألاتيبه) في منشور على حسابه الخاص (الفيسبوك) إلى أنّ المطاعم التي أغلقت لم تكن تراعي وتلتزم بشروط النظافة المطلوبة.

 

وجاء في منشور رئيس البلدية: “قمنا بجولة تفتيشية لعدد من المطاعم الخاصة بالمواطنين السوريين، وأعطينا التعليمات اللازمة بإغلاق المطاعم التي لا تلتزم وتراعي شروط النظافة المطلوبة، وفي الوقت نفسه أمهلنا المحال والمطاعم 3 أيام لتطبيق القرار القاضي بضرورة جعل 75 بالمئة من الكتابة على اليافطات باللغة التركية، و25 بالعربية”.

 

ولفت رئيس البلدية إلى أنّ المحال والمطاعم التي لا تستكمل نواقصها خلال المدّة المفروضة ستُغلق أيضا، وستبقى خارج الخدمة، موضحا أنّ البلدية شددت على المطاعم بضرورة تركيب (فلتر) يمنع انبعاث الروائح الكريهة، مضيفا: “لن نسمح بعد الآن بانبعاث روائح كريهة تؤدي إلى إزعاج سكّان الحي”.

 

وأرفق رئيس البلدية منشوره بعدد من الصور لجولته التي قام بها، بالإضافة إلى عدد من الصور التي تعكس حال المطاعم السورية في الحي المذكور.

 

وعقب المبادرة التي قامت بها البلدية سارع عدد من المواطنين السوريين إلى التعبير عن تأييدهم لقرار البلدية، معلّقين باللغة التركية: “أنا سوري وأشكر البلدية على هذا القرار”، فيما عبّر البعض الآخر عن استيائهم من وضع المطاعم السورية، مشيرين إلى أنّ مثل هذه التجاوزات تسيء إلى سمعة السوريين المقيمين في تركيا.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ العديد من المواطنين الأتراك في عدد من الأحياء التركية عبّروا عن استيائهم من انبعاث روائح كريهة من المطاعم السورية، وذلك لعدم تطبيقهم ومراعاتهم شروط النظافة المطلوبة.

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية - تونس

تونس تواجه اللاجئين والمقيمين السوريين بالتعقيدات الإدارية

تبدو الأرقام متفاوتة حول عدد اللاجئين السوريين المقيمين في تونس حاليا، ويواجه هؤلاء الكثير من …

إيطاليا توقف عمدة مشهور لدعمه قضايا المهاجرين

إيطاليا: توقيف عمدة بلدة مشهور بمواقفه الداعمة لقضايا المهاجرين واللاجئين   أوقفت السلطات الإيطالية عمدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty + sixteen =