الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / بدء عودة السوريين من إجازة العيد في سوريا إلى تركيا
معبر باب الهوى - انترنت

بدء عودة السوريين من إجازة العيد في سوريا إلى تركيا

صدى الشام - عمار الحلبي/

بدأت دفعات السوريين الذين قضوا إجازة العيد في الداخل السوري، بالعودة إلى الأراضي التركية، التي يقيمون فيها، وذلك اعتباراً من أمس الاثنين.

وقال معبر “باب الهوى الحدودي”: “إن قرابة 500 شخص وصلوا إلى المعبر قادمين من مناطق مختلفة في سوريا للدخول إلى تركيا أمس الاثنين”.

وأضافت إدارة المعبر، أن تدفّق دفعات العائدين، سوف تستمر حتى التاسع عشر من شهر أيلول القادم، وذلك وفقاً لمواعيد تم تحديدها سابقاً خلال دخول السوريين لقضاء الإجازة في سوريا.

ونشرت إدارة معبر “باب الهوى” مقطعاً مصوراً على معرّفاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، يظهر حافلات تقل السوريين بعد تسليم بطاقات مواعيدهم المحدّدة، مِن الجانب السوري في المعبر، إلى الجانب التركي.

وأشارت إدارة المعبر، إلى أن “جميع السوريين الذين غادروا تركيا إلى سوريا لقضاء إجازة عيد الفطر حصلوا على ورقة خروج مِن الجانب التركي ممهورة بختم المعبر، ويحق لهم العودة إلى تركيا وفق الورقة ذاتها”.

وكانت إدارة المعبر قد نشرت أمس الأول الأحد،  تعليمات “مهمة” خاصة للسوريين، الذين قضوا إجازة العيد ويرغبون بالعودة إلى تركيا، ودعتهم إلى “عدم الانجرار وراء المحتالين والمزورين الذين سيوقعونهم في جرم التزوير والاحتيال، والملاحقة القضائية”.

كما طلبت إدارة المعبر مِن المسافرين ضرورة “التقيّد بمواعيدهم الدقيقة تجنبّاً للازدحام والفوضى، واصطحاب حقيبة واحدة فقط، إضافة إلى اصطحاب الأوراق الممنوحة للمسافر مِن الجانبين السوري والتركي”.

عبر نحو ١٣٠ ألف سورياً من الأراضي التركية نحو السورية عن طريق معبر باب الهوى وحده، مِن أجل قضاء إجازة العيد في سوريا.

وقال وزير الجمارك والتجارة التركي بولنت توفنكجي” “إن عدد السوريين الذين غادروا من المعابر التركية لقضاء إجازة العيد، بلغ نحو 125 ألف شخص”.

وتسمح تركيا لـ السوريين المقيمين على أراضيها بالذهاب إلى سوريا خلال إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى، والعودة عقب انتهاء مدة الزيارة المحدّدة، في حين تبقى المعابر مغلقة باقي أيام العام باستثناء الحالات الإنسانية.

شاهد أيضاً

الجيش الأمريكي يدمّر آخر قاعدة له في الرقة

أعلن التحالف الدولي ليل أمس، أنَّ قواته سحبت قواعدها العسكرية من منطقتي الرقة والطبقة ، …

أوضاع مأساوية يعيشها سكان معرة النعمان بعد عودتهم إلى مدينتهم

صدى الشام – ياسين المحمد أصدر المجلس المحلي في مدينة معرة النعمان في ريف إدلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × 1 =