الآن
الرئيسية / منوعات / مواد منوعة مختارة / الديكتاتور النووي لا يملك فاتورة فندق في سنغافورة!
لايملك ثمن الاقامة في فندق!!

الديكتاتور النووي لا يملك فاتورة فندق في سنغافورة!

صدى الشام - رصد/

زعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ أون”، الدكتاتور النووي، لا يملك ثمن فاتورة الفندق الذي سيلتقي فيه بدونالد ترامب في الثاني عشر من الشهر الجاري، وذلك وفق ما نقلته “واشنطن بوست” الأمريكية عن أشخاص مقربين من ترتيبات اللقاء بين الزعيمين.

وبحسب ما نقلته الصحيفة إن الولايات المتحدة لا ترغب بإحراج كوريا الشمالية بإعلانها عن استعدادها للدفع لذلك قد تطلب ذلك من سنغافورة حيث يقع الفندق الذي سوف يتم فيه اللقاء.

ونقل موقع “العربية نت” أن الفاتورة لن تكون صغيرة، لأن كلفة الجناح الرئاسي لليلة واحدة في فندق فوليرتون الواقع في منتجع سياحي في جزيرة سينتوسا  عند مصب “نهر سنغافورة” في المحيط الهادي، تزيد عن ستة آلاف دولار.

أما معدل سعر الغرفة الواحدة  فأكثر من 280 دولارا للشخص الواحد، وهناك غرف بسعر 415 للواحدة، علماً أن الوفد الكوري الشمالي سيضم العشرات من المرافقين لزعيم البلاد، ولأن الكلفة ستكون عالية، فإن بيونغ يانغ “طلبت أن يدفع بلد أجنبي فاتورة إقامة وفدها”، على حد ما نقلت صحيفة “واشنطن بوست”.

مصدر، أخبر “واشنطن بوست” أيضا، أن واشنطن مستعدة لدفع التكاليف “لكنها تخشى تفسير خطوتها على أنها إهانة لكوريا الشمالية وزعيمها، لذلك يفضل المنظمون الأميركيون للقاء القمة الطلب من سنغافورة نفسها دفع تكاليف إقامة الزعيم الكوري والوفد المرافق له”.

وقال سكوت سنايدر الخبير بالشؤون الكورية في مجلس العلاقة الخارجية الأميركي، أن دفع تكاليف الإقامة (من جانب دولة أجنبية) أمر مثير للسخرية “بعد أن كانت كوريا الشمالية تتحدث مرارا عن المعاملة على قدم المساواة”، وفق تعبيره.

كما برزت عقبة شبيهة أيضا، هي الطائرة التي ستقل الوفد الكوري الشمالي إلى سنغافورة، والسبب أن “بيونغ يانغ” تستخدم طائرات قديمة تعود إلى زمن الاتحاد السوفييتي البائد، وهو ما قد يشكل مجازفة بسبب طول الرحلة.

ولإيجاد مخرج من هذه العقبة، قد يطلب من الكوريين أن يستخدموا طائرة قديمة للسفر إلى الصين، ومنها يستقلون طائرة تقدمها دولة ثالثة لقطع 4800 كيلومتر تفصل بين سنغافورة وكوريا الشمالية، المعروفة بأن سجلها طويل في طلب مبالغ مالية كبيرة من الدول الأخرى، لتغطية تكاليف وفودها، حتى الذين تستضيفهم على أراضيها.

شاهد أيضاً

باسل الصفدي

شركة فرنسية تطلق إصدارا برمجيا باسم “باسل الصفدي”

أعلنت شركة البرمجة الفرنسية “Rainbox”، عن إطلاق الإصدار السادس عشر من برمجيتها الشهيرة في مجال …

حافظ الأسد

بعد رسوبه سابقا.. حافظ الأسد يعاود المشاركة في مونديال الرياضيات

يعتزم حافظ، نجل رئيس النظام بشار الأسد، في إعادة المشاركة في مسابقة الرياضيات الدولية، وذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 12 =