الآن
الرئيسية / Uncategorized / البرازيل وألمانيا..سيناريو البقاء في كأس العالم
REUTERS
REUTERS

البرازيل وألمانيا..سيناريو البقاء في كأس العالم

موقع كورة/

انتهت الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس العالم، المقامة حاليًا في روسيا، وسط إثارة كبيرة، والعديد من النتائج غير المتوقعة.

وضمنت بعض المنتخبات، تأهلها لدور الـ 16 للبطولة، بعد الجولة الثانية، لكن الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ستحسم هوية باقي المتأهلين لثمن النهائي.

وتلعب اليوم الأربعاء، البرازيل مع صربيا، بينما يواجه المنتخب السويسري، نظيره الكوستاريكي صمن المجموعة الخامسة في الجولة الثالثة لدور المجموعات.

وتتصدر البرازيل، المجموعة برصيد 4 نقاط، متقدمة بفارق الأهداف على سويسرا، وتأتي صربيا ثالثة برصيد 3 نقاط، وفي ذيل الترتيب، يقبع منتخب كوستاريكا بلا نقاط، وتأكد خروجه من البطولة.

وستتأهل البرازيل، حال فوزها أو تعادلها، دون النظر للمباراة الأخرى، بينما ستودع المونديال، حال الخسارة أمام صربيا، مع فوز سويسرا على كوستاريكا.

وقد تتأهل صربيا، حال تعادلها مع البرازيل، وخسارة سويسرا أمام كوستاريكا، حيث سيتم اللجوء وقتها لفارق الأهداف بينهما، حيث تتفوق سويسرا، على صربيا، بفارق هدف واحد، قبل مواجهتي اليوم.

وسيحتاج المنتخب السويسري، للفوز أو التعادل أمام كوستاريكا، لضمان التأهل لثمن النهائي.

المجموعة السادسة

وتلعب اليوم، ألمانيا مع كوريا الجنوبية، والمكسيك أمام السويد، في المجموعة السادسة المشتعلة.

وتحتل المكسيك، الصدارة برصيد 6 نقاط، وخلفها السويد برصيد 3 نقاط، بالتساوي مع ألمانيا، في رصيد النقاط وفارق الأهداف، وأخيرًا كوريا الجنوبية بلا رصيد.

وقد تودع ألمانيا، البطولة، إذا فازت بهدف نظيف على كوريا الجنوبية، وانتصرت السويد على المكسيك بفارق هدف، ولكن بنتيجة 3-2 على الأقل، حتى تتفوق على الماكينات، في عدد الأهداف المسجلة.

وفي حال انتهاء المباراتين بالتعادل، ستتأهل المكسيك في الصدارة، ويتم اللجوء لفارق الأهداف والمعايير الأخرى لتحديد المتأهل، بين ألمانيا والسويد.

 

شاهد أيضاً

بعد مقتله.. من هو أبو بكر البغدادي؟

أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الولايات المتّحدة قتلت أبو بكرى البغدادي زعيم …

مجلة بريطانية: انتصار الأسد في سوريا “أجوف”

اعتبرت مجلة “إيكونوميست” البريطانية، أن الانتصارات التي يحققها بشار الأسد في الشمال على حساب المعارضة،  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × two =