الرئيسية / أخبار سريعة / النظام يفشل في التقدم على حساب “داعش” جنوب دمشق
من شوارع الحجر الأسود - انترنت

النظام يفشل في التقدم على حساب “داعش” جنوب دمشق

صدى الشام - جلال بكور/

واصلت قوات النظام اليوم السبت عملياتها العسكرية ضد حي مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وحي الحجر الأسود، دون إحراز تقدم على حساب تنظيم “داعش”.

وقالت مصادر لـ”صدى الشام” إن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الطيران الحربي عدة مناطق في حيي مخيم اليرموك والحجر الأسود محدثة مزيدا من الدمار في منازل المدنيين والبنى التحتية.

وترافق القصف مع محاولات تقدم من قوات النظام على عدة محاور حيث دارت اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم “داعش” أعنفها على محاور الحجر الأسود.

وكان الطرفان قد توصلا إلى اتفاق يقضي بخروج تنظيم “داعش” من المنطقة إلى بادية دير الزور، إلا أنه لم يدخل حيز التنفيذ، بينما أسفر القصف من نظام الأسد على أحياء جنوب دمشق عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين ودمار معظم أجزائها.

وسيطر النظام على العديد من النقاط في بداية العملية إلا أنه لك يتمكن لاحقا من إحراز تقدم في المنطقة وتكبدت قواته والميليشيات المساندة لها، خسائر في الأرواح والعتاد.

وبسطت قوات النظام أمس سيطرتها على بلدات ببيلا وبيت سحم ويلدا ورفعت علم النظام فوق الأحياء الثلاثة بعد إتمام اتفاق التهجير الذي فرضته على المعارضة والأهالي بدعم روسي.

ونص الاتفاق على دخول شرطة النظام إلى البلدات الثلاث عقب الانتهاء من عمليات التهجير، في انتظار أن يبدأ تنفيذ بقية البنود التي تنص على تسليم الشباب والمنشقين أنفسهم للنظام بهدف السوق للتجنيد الاجباري.

شاهد أيضاً

قتيلان من قوات النظام السوري بهجوم لـ”داعش” بين الرقة ودير الزور

قتل عنصران من قوات النظام السوري وجرح ثالث في هجوم لتنظيم “داعش” الإرهابي ليل الجمعة …

ثاني عصيان داخل سجون “قسد” في الرقة خلال أسبوع

شهد سجن الأحداث الذي أنشأته “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، شريكة قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *