الآن
الرئيسية / منوعات / ميديا / مواد ميديا مختارة / وزير أردني: 49% من التعليقات السلبية ضد الأردن تأتي من سوريا
الناطق باسم الحكومة الأردنية محمد المومني - رويترز
الناطق باسم الحكومة الأردنية محمد المومني - رويترز

وزير أردني: 49% من التعليقات السلبية ضد الأردن تأتي من سوريا

صدى الشام/

زعم وزير الدولة للإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني أن 49% من التعليقات السلبية ضد الأردن تأتي من سوريا، وفق ما نقله موقع وكالة عمون الأردنية.

ولم يضف الموقع أي معلومات أخرى عن حديث الوزير،لافتا إلى أن الوزير الذي كان يتحدث في سهرة وسحور رمضاني بقصر السفير السعودي بأم أذينة بحضور سفراء الإمارات واليمن ومصر تطرق إلى أن  العلاقات الأخوية بين الأردن والسعودية دائمة وتاريخية وأن دعم الرياض للاقتصاد الوطني لم يتوقف.

وتضاربت الأنباء عن مقصد الوزير الأردني في مواقع التواصل الاجتماعي حيث رأى البعض أن الوزير يقصد أن 49% من التعليقات السلبية على قانون الضريبة مصدره سوريا قبل ان يتم التوضيح بأن المومني قصد التجييش الإلكتروني من خلال التعليقات السلبية في قضايا مختلفة بالشأن المحلي.

وعلى إثر تصريح المومني ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات ساخرة من قبل الناشطين الأردنيين والسوريين على مواقع التواصل.

وكتب “علاء فراع” على موقع فيس بوك: “تأييد للإضراب من السويد. أنا وزميلي الإريتري دانييل إدهانوم. حتى تكتمل نسبة محمد المومني من 49% وتصبح 50%.”

ورأى “عمر إدلبي” أنه “لو كان اتهامه قد جاء قبل الإفطار لقلنا الرجل صائم ومتوتر وليس على الموتور حرج…وزير أردني يتهم السوريين بتأجيج الوضع الداخلي بالأردن”

وكانت قد دعت نقابات مهنية الأردن إلى إضراب عن العمل في النقابات اليوم الأربعاء وأكدت كبرى النقابات التزامها بهذا الاضراب وتنفيذها له، ويأتي الإضراب كنوع من الاحتجاج على مشروع قانون الضريبة الذي سوف يناقشه مجلس النواب الأردني.

ونقل موقع عمون أن الوزير تحدث في جلسة السحور عن العلاقة المميزة بين بلده والسعودية منوها على أن العلاقة ليست “آنية” مضيفا أن “مستقبلنا مشترك مع المملكة العربية السعودية ومع الخليج”، وقال “أي شوكة تدق الخليج وكأنها نخزة في ظهورنا، فالتحديات مشتركة”.

وثمن الوزير الدعم المستمر الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للأردن والذي يقدمونه “بلا منّة”، مشيراً إلى جملة المشاريع المقدمة من قبل السعودية وهي مقدرة عالياً.

وقال الوزير أن تقارير شبه يومية تحاول “دق العلاقة” الأردنية – السعودية ما يعطي إنطباعاً وكأن هنالك شائبة في العلاقة بين البلدين.

شاهد أيضاً

ممثّل سوري يشارك في إعلان “ذو رموز عنصرية” ضد السوريين في لبنان

صدى الشام ظهر الممثّل السوري يزن السيّد في إعلان لشركة سيارات إجرة لبنانية، يحتوي على …

بالفيديو: نجل رامي مخلوف يثير الغضب بمقطع فيديو مع “حسنوات روسيات”

صدى الشام ظهر نجل رجل الأعمال السوري رامي مخلوف، ابن خال بشار الأسد، بمقطع فيديو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × 1 =