الآن
الرئيسية / رياضة / مواد رياضية مختارة / منتخب النّظام يواجه أستراليا مجددا في البطولة الآسيوية

منتخب النّظام يواجه أستراليا مجددا في البطولة الآسيوية

صدى الشام - محمد عجم/

مرة أخرى يواجه منتخب النظام لكرة القدم “المنتخب السوري” أو ما يصفه الكثير من السوريين بـ”منتخب البراميل” المنتخب الأسترالي الذي أقصاه من الملحق الآسيوي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم القادم في روسيا.

ووضعت قرعة نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2019 المنتخب في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أستراليا وفلسطين والأردن.

وتجري البطولة هذه المرة في الإمارات العربية المتّحدة التي رفضت السماح لـ”منتخب النظام” باللعب على أرضها خلال التصفيات المؤهلة إلى كأسي آسيا والعالم للمنتخبات الآسيوية.

وضمت المجموعة الأولى كلا من منتخبات الإمارات وتايلاند والهند والبحرين، فيما ضمت المجموعة الثالثة كلا من منتخبات كوريا الجنوبية والصين وقرغيزستان والفلبين.

أما المجموعة الرابعة فقد ضمت كلا من منتخبات إيران والعراق وفيتنام واليمن، والخامسة كلا من السعودية وقطر ولبنان وكوريا الديمقراطية، والسادسة كلا من اليابان وأوزبكستان وسلطنة عمان وتركمانستان.

وفي حديث من قبل مدير منتخب النظام “فادي الدباس” حمّل القائم مسؤولية الخروج من تصفيات كأس العالم، مضيفا أن نتائج القرعة منحتهم فرصة ليثبتوا للآخرين ولقارة آسيا أحقيتهم في التأهل إلى كأس العالم.

وكان منتخب النظام قد خرج من التصفيات الآسيوية لكأس العالم بعد خسارته أمام المنتخب الأسترالي بنتيجة اثنين مقابل واحد، بعد تقدمه في الدقائق الأولى بهدف العائد إلى صفوف منتخب النظام عمر السومة، ولم يتمكن الأخير من تسجيل هدف التأهل بعد ارتطام كرته في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني بالعارضة.

وأشار “دباس” إلى أن جميع المباريات في البطولة الآسيوية صعبة وتحتاج إلى تركيز واستعداد كبيرين فكل المنتخبات المتأهلة إلى هذا المحفل الآسيوي الكبير استحقت تأهلها وسوف تبذل جهدها للظهور بشكل جيد، وفق قوله.

من جانبه اعتبر مدرب منتخب النظام الألماني بيرند شتانغه أنه من الرائع أن تلعب ضد منتخب أستراليا مجدداً وأن تظهر بأنك قد تعلمت من أخطاء الماضي.

وأضاف “إنه تحد كبير وهناك مباراتان مهمتان ضد منتخبي فلسطين والأردن وعلينا ألا نقلل من قدرات هذين المنتخبين وألا نرتكب الأخطاء فيهما”.

وأضاف شتانغه: “مهمتنا ليست سهلة لكننا نشعر بالثقة وهدفنا المرحلي هو التأهل إلى الدور الثاني ولدينا منتخب قوي ونحن مرتاحون وواثقون بخطة استعدادنا للنهائيات.”

من جانبه قال المدرب السوري فاتح ذكي، إن المنتخب وقع في مجموعة صعبة، وليست سهلة كما يظن الكثيرون.

وتوقع أن المنتخب سيحقق نتائج جيدة، بعد أن وصل لمرحلة متقدمة من النضوج والخبرة في التصفيات الآسيوية الأخيرة، المؤهلة لمونديال روسيا.

وحذر ذكي من التهاون أمام فلسطين والأردن، لأنهما قادران على قلب التوقعات، مضيفا “يجب أن نركز هدفنا على احتلال المركز الأول بالمجموعة، لنواجه أحد الفرق التي ستتأهل من المركز الثالث”.

وطالب ذكي الاتحاد الرياضي التابع للنظام بـ”تعيين مستشار فني للمنتخب، يتابع مباريات المحترفين، للوقوف على جاهزيتهم، والبحث عن لاعبين جدد”.

وقال المدرب في نادي الخور القطري “عبد اللطيف مقرش” إن قرعة أمم آسيا كانت متوازنة، وأضاف في تصريحات لموقع كورة أن كل من يعتقد أن مجموعة المنتخب هي الأسهل فهو مخطئ، منتخبا فلسطين والأردن لن يكونا صيداً سهلاً كما يظن الكثير من النقاد والجماهير.

وأضاف صحيح أن المنتخب بات قوياً بعد أن حقق نتائج مشرفة في التصفيات الآسيوية الأخيرة، وكذلك جهازه الفني الجديد بقيادة الألماني بيرند، قادر على إعداد فريق قوي، ولكن منتخبي فلسطين والأردن سيدخلان البطولة بدون ضغوط وسيقدمان أداء مميزا، ومباراة الافتتاح مع فلسطين ستكون مهمة للغاية لمنتخب نسور قاسيون الذي يفكر جدياً في الوصول للمربع الذهبي.

وتابع أن حظوظ المنتخب قوية في حجز مقعد في الدور الثاني ولا شك في أن مباراة أستراليا ستكون مثيرة وهي لرد الاعتبار بعد أن حرمتهم من الوصول لمونديال روسيا ولذلك ستكون المواجهة من العيار الثقيل.

ويشار إلى أن النهائيات الآسيوية سوف تنطلق في الخامس من كانون الثاني القادم في الإمارات العربية المتحدة حيث ستكون المباراة الافتتاحية بين الإمارات وتايلاند فيما يلعب منتخب النظام مباراته الأولى مع المنتخب الفلسطيني في السادس من كانون الثاني في الشارقة والثانية مع المنتخب الأردني في العاشر من كانون الثاني في مدينة العين والثالثة مع المنتخب الأسترالي في الخامس عشر من كانون الثاني في مدينة العين أيضا.

ويذكر أن نظام البطولة تم تعديله وزيادة عدد المنتخبات المشاركة من 16 إلى 24 ورفع جوائزها المالية مجموعها 15 مليون دولار، ويحصل الفائز بالبطولة على خمسة منها.

شاهد أيضاً

آرسنال الانجليزي يعلن التعاقد مع إيمري

أعلن نادي آرسنال الإنجليزي اليوم الأربعاء عن تعيين المدرب الإسباني أوناي إيمري، لقيادة فريق الكرة، …

صحيفة: برشلونة يثق في قرار جريزمان

لا يزال الجدل مستمرا، بشأن إمكانية رحيل المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان، عن صفوف أتلتيكو مدريد، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen − 11 =