الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / رئيس حكومة الأسد: المال للعسكر وليضرس الشّعب
رئيس حكومة النظام عماد خميس - انترنت

رئيس حكومة الأسد: المال للعسكر وليضرس الشّعب

صدى الشام - جلال بكور/

قال رئيس مجلس الوزراء التابع لنظام الأسد “عماد خميس” إن قرار زيادة الرواتب والأجور ستكون خلال يومين لكن الأولوية لـ”القوات المسلحة”.

وأضاف في حديث أمام “مجلس الشعب” أمس: “هناك لجنة لذلك، ومن المقرر أن تظهر نتائج زيادة رواتب العسكريين خلال يومين، إننا نسعى لأن تكون زيادة الرواتب من السيولة ومن الواردات وليس من التضخم”، وفق ما نقلته وسائل إعلام موالية لنظام الأسد.

وردا على مطالب من بعض “النواب” بزيادة الرواتب وتلبية متطلبات أسر قتلى قوات النظام والجرحى، قال الوزير “تفاءلوا” مضيفا: “لكن الإمكانيات والموارد رغم التطورات والأعمال التي تقوم بها الحكومة لا تزال محدودة”.

وأكد خميس أهمية الإسراع بإصدار “قانون ضرائب عصري جديد وآلية للاستعلام الضريبي”، مشيراً إلى توقيع عقود لإستيراد باصات النقل الداخلي،

أما القروض المتعثرة “فلا يمكن الإعفاء من تسديدها ويجب إيجاد طريقة لتسويتها حيث تم إصدار عدد من التشريعات لجدولتها”.

وزعم خميس أن الكهرباء سيتم إيصالها خلال أيام إلى محافظة دير الزور، وسيتم إرسال فريق حكومي قريباً إليها لمتابعة المشاريع والخدمات فيها كافة، كما يجري العمل على وصل خطي كهرباء إلى محافظة حلب كخطوة سريعة وإعادة محطات التوليد للعمل فيها.

كما زعم أن حاجات “أسر شهداء وجرحى الجيش يتم تلبية حاجاتهم”، أما ملف المخطوفين والمفقودين والقضايا المتصلة بذوي القتلى العسكريين فهو “محل اهتمام كبير ومتابعة من الحكومة”.

وزعم أيضا “أن هناك مشاريع مائية عديدة تعمل عليها وزارة الموارد المائية لإيصال مياه الشرب لريف محافظة السلمية.”

أما في ما يتعلق بموضوع العمران والتنظيم العقاري أكد “خميس” أن المرسوم رقم عشرة الذي أصدره بشار الأسد مؤخرا يهدف إلى تنظيم عملية إعداد مخططات تنظيمية حديثة في ريف دمشق وحمص وغيرها من المحافظات وفقاً لرؤى وآليات جديدة، مضيفا “كما يجري العمل على معالجة موضوع المخالفات بشكل فوري”.

ويشار إلى أن القانون الأخير يمكن نظام الأسد من سرقة ممتلكات وعقارات المهجرين من المناطق الخاضعة لسيطرته والفارين إلى خارج البلاد هربا من التجنيد الإجباري وفق مختصين حقوقيين.

شاهد أيضاً

إيران تفتتح مركز طبّي في دير الزور

افتتحت إيران، مركزاً طبياً تابعاً لها في ريف محافظة دير الزور، وذلك في خطوةٍ اعتبرها …

للمرّة الثانية.. النظام يُلقي منشورات فوق درعا

جدّدت الطائرات الحربية التابعة للنظام السوري، إلقاء المناشير التحذيرية فوق المدنيين في مدينة درعا، والصادرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × five =