الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / تعميم من “قسد” حول الأذان والصلاة في شهر رمضان
مسجد مدمّر في مدينة الرقة - انترنت

تعميم من “قسد” حول الأذان والصلاة في شهر رمضان

صدى الشام - عمار الحلبي/

أصدرت لجنة الأوقاف، التابعة لـ “قوات سوريا الديموقراطية” أمس الخميس، تعميماً يتضمن تعليمات تخص أئمة المساجد والمؤذنين في مدينة الرقة حول صلاتي التراويح والجمعة.

وقالت اللجنة في بيانها: “إن أذان الجمعة الأول يجب ان يرفع عند دخول وقت الظهر، بينما الثاني يرفع بين يدي الخطيب، شرط أن لا تتجاوز المدة الزمنية بين الأذانين الـ 10 دقائق، ولا تقل عن 7 دقائق، ليتسنى للمصلين صلاة أربع ركعات”.

وجاءت هذه التعميمات التي أطلقتها “قوات سوريا الديمقراطية” تزامناً مع دخول شهر رمضان في مدينة الرقة.

وحدّد البيان، عدد ركعات صلاة التراويح بعشرين ركعة، ولا بأس أن يستعين الإمام بمن هو أهل للإمامة ليساعده في صلاة التراويح، علماً أن المقتدي غير ملزم بعدد معين من الركعات

وبحسب البيان، فإنه “يحق للإمام أن يقرأ سورة الإخلاص، على مكبرات الصوت ثلاث مرات، قبل أن يرفع أذان الفجر، حتى يتمكن المتسحر من الإقلاع عن الطعام والشراب، وعلى المؤذن أن يذكر في أذان الفجر عبارة “الصلاة خير من النوم” مرتين، وأن يلتزم برفع أذان المغرب والفجر حسب التوقيت الصادر عن لجنة أوقاف مدينة الرقة.

وأوضح البيان، أن “أذان السحور خلال شهر رمضان، يرفع قبل دخول وقت الفجر بخمس وأربعين دقيقة، وعلى المؤذن عدم ذكر عبارة “الصلاة خير من النوم”، ويستعاض عنها بالقول “تسحروا فإن في السحور بركة”، ثلاث مرات”.

شاهد أيضاً

مجهولون يغتالون مقاتلا من “الجبهة الوطنية للتحرير” في بلدة الهبيط جنوب إدلب

الهجوم سيؤثر على حياة أكثر من مليون طفل - الدفاع المدني السوري

تخوف في إدلب.. نزوح وتحذير من كارثة إنسانية

عاد الخوف إلى الأهالي في إدلب من حملة عسكرية قد يشنها نظام الأسد على جميع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 4 =