الآن
الرئيسية / محليات / مواد محلية مختارة / المعارضة تستهدف رتلا للنظام في مدينة درعا
قوات المعارضة السورية / أنترنت
قوات المعارضة السورية / أنترنت

المعارضة تستهدف رتلا للنظام في مدينة درعا

صدى الشام/

استهدفت “غرفة عمليات البنيان المرصوص” التابعة للمعارضة السورية فجر اليوم الخميس، رتلا عسكريا لقوات النظام في كتيبة الشيلكا بحي القصور في مدينة درعا.

ونقل “تجمع أحرار حوران” عن مصدر من المعارضة قوله إن تم استهداف رتل للنظام في كتيبة الشيلكا بحي القصور عند محاولته الخروج من مدينة درعا إلى بلدة خربة غزالة في شمال محافظة درعا.

وأشار التجمع إلى أنه لم يتبين فيما إذا كان الرتل يحمل عناصر من الميليشيات الأجنبية، منوها على أن الرتل يتألف من أربع دبابات وعدد من سيارات الدفع الرباعي، بالإضافة لسيارات إسعاف.

وقالت مصادر محلية قوات النظام قصفت بقذائف الهاون والمدفعية مناطق في أحياء درعا البلد وحي طريق السد بدرعا المحطة، ما أسفر عن أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

وتأتي تلك التطورات في ظل اشاعات عن قرب عملية عسكرية للنظام في الجنوب السوري الخاضع لاتفاق وقف إطلاق النار برعاية روسية أمريكية.

ونقلت قناة الميادين الموالية لنظام الأسد عن فيصل المقداد نائب وزير خارجية النظام زعمه أمس الأربعاء إن قوات الأسد قد تتجه صوب الشمال أو الجنوب بعد أن سيطرة على العاصمة ومحيطها بالكامل.

ونقلت الميادين عن المقداد زعمه إنه بعد السيطرة على دمشق  ومحيطها فالباب مفتوح للتوجه صوب الشمال أو الجنوب.

وبسطت قوات النظام والميليشيات الطائفية المساندة لها سيطرتها على المناطق الثائرة ضد الأسد في دمشق وريفها وفي حمص بشكل كامل عقب عمليات التهجير والتدمير التي تمت برعاية روسية إيرانية وصمت دولي.

شاهد أيضاً

النظام يقرّر إخلاء آلاف الوحدات السكنية في حلب

قررت محافظة حلب إخلاء  10 آلاف وحدة سكنية أيلة للسقوط تسكنها 4000 عائلة في القسم …

النظام يرسل تعزيزات مزودة بأسلحة ثقيلة إلى منطقة خفض التصعيد

نقل النظام السوري، اليوم الاثنين، إحدى وحداته العسكرية المزودة بمدافع هاون “إم 160” إلى جبهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − one =