الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / الغارديان: الدفاع المدني تلقّى غارات روسية وأمريكية
فتيات من الدفاع المدني السوري في إدلب - انترنت

الغارديان: الدفاع المدني تلقّى غارات روسية وأمريكية

صدى الشام - عمار الحلبي/

 

أكدت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أن المتطوّعين في “الدفاع المدني السوري يتعرّضون للقصف الأمريكي والروسي والسوري، إضافةً إلى “الحملات الدعائية بغرض تشويههم على مواقع التواصل الاجتماعي من مليشيات بشار الأسد الإلكترونية”.

وقالت الصحيفة، في مقالٍ للكاتب المصري عمر صبور: “إن  الحقيقة هي دأبُ أميركا منذ عام 2014 على قصف مناطق آهلة بالسكان يسيطر عليها تنظيم الدولة، ولم تحصل على التغطية الإعلامية المناسبة”.

وضربت الصحيفة مثالاً على اسماعيل عبد الله، وهو مدرس سابق ومتطوّع في الدفاع المدني السوري من ريف حلب، وكان حاضرًا حينما قُتل 46 مدنيًا في غارة واحدة لأميركا على مسجد في قرية يسيطر عليها أفراد من تنظيم “داعش” و”أحرار الشام”.

ولفتت الصحيفة إلى أن التحالف الدولي الذي قادته الولايات المتحدة الأمريكية كان يركّز على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة بشكل متقطع، وطوال مدّة الحرب دأب التحالف على استهداف هذه المناطق بذريعة مهاجمة مليشيات حزب الله»؛ مؤكدًا أنّ أفراد الدفاع المدني السوريين أبلغوا عن حوادث مشابهة.

وقال اسماعيل عبد الله: “أنّ أميركا ارتكبت جرائم مثل غيرها؛ لكنّ المختلف في جرائمها أنّه لا أحد استطاع توثيقها سوى متطوعي الدفاع المدني السوريين، في ظل الغياب الإعلامي، وبذلك مرّت دون توثيق”.

شاهد أيضاً

النظام يقرّر إخلاء آلاف الوحدات السكنية في حلب

قررت محافظة حلب إخلاء  10 آلاف وحدة سكنية أيلة للسقوط تسكنها 4000 عائلة في القسم …

أردوغان: مازلنا على “مستوى منخفض” من الاتصالات مع دمشق

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده تواصل الاتصال “على مستوى منخفض”، مع النظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × three =