الآن
الرئيسية / رياضة / مواد رياضية مختارة / البرازيلي نيمار بين الرحيل للريال والدلال في سان جيرمان
نيمار
نيمار

البرازيلي نيمار بين الرحيل للريال والدلال في سان جيرمان

صدى الشام - محمد عجم/

ما يزال الجدل مستمرا في الصحف الغربية حول رحيل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا عن فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي في الانتقالات الصيفية القادمة، وانضمامه للنادي الإسباني ريال مدريد.

ونشر نادي سان جيرمان على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي صورة لنيمار بالقميص الجديد للفريق الذي سيرتديه في الموسم المقبل، وهو ما فسره الكثيرون بأن النادي الفرنسي يريد توجيه رسالة بشكل غير مباشر لريال مدريد مفادها أن اللاعب ليس للبيع.

وفي تطور جديد تفاعل نيمار أيضا مع صورته بالقميص الجديد للبي إس جي، حيث كتب على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “أفتخر بارتداء القميص الجديد، ومواصلة منحكم المتعة”.

وتعليقا على ذلك قالت صحيفة ماركا، أن نجم السامبا ربما بهذه الكلمات يريد أن يطمئن إدارة سان جيرمان، ويقلل من حدة الشائعات عن مستقبله بعدما انضم إلى النادي في أغسطس الماضي من برشلونة مقابل صفقة قياسية قيمتها 222 مليون يورو.

وأكدت صحف إسبانية وفرنسية أن إدارة سان جرمان حددت مبلغ 260 مليون يورو، للاستغناء عن النجم البرازيلي نيمار خلال الصيف المقبل.

كما أكدت فيه صحيفة “ليبيراسيون” الفرنسية أن ريال مدريد مستعد لدفع 300 مليون يورو للظفر بخدمات اللاعب.

وتشير تقارير إلى أن اللاعب البرازيلي يريد الانتقال للعملاق الإسباني ريال مدريد الذي حاول ضمه سابقا في 2013 قبل أن ينتقل من سانتوس إلى برشلونة، وقالت صحيفة ماركا الإسبانية، إن والد نيمار ووكيل أعماله، أبلغ سان جيرمان بأن نجله يريد المغادرة فورا.

من جانبه رفض الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد، الخوض في تفاصيل تخص مستقبل البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي: “ليس لدي علاقة بينمار، بعد نهائي دوري الأبطال سنتحدث مع إدارة النادي عن التغييرات المحتملة”.

وأضاف: “لا أعرف موقف الإدارة من المفاوضات مع نيمار، أنا لم أطلب ذلك، الموسم الحالي يجب أولا أن ينتهي بشكل جيد وسيتم مناقشة البقية لاحقًا”.

وعن احتمالية عدم التوافق بين نيمار وكريستيانو رونالدو قال زيدان: “اللاعبون الجيدون دائمًا يتوافقون، قيل لي إنني غير متوافق مع دجوركاييف، ولكننا فزنا معا بكأس العالم، في أرض الملعب هناك كيمياء بين اللاعبين الجيدين”.

وابتعد النجم البالغ من العمر 26 عاما عن ناديه منذ إصابته الخطيرة أمام نادي مرسيليا في الدوري الفرنسي، إلا أن اللاعب الدولي يعول على العودة في توقيت ملائم لقيادة البرازيل في سعيها الى لقب سادس في كأس العالم، وذلك عندما تنطلق نهائيات مونديال روسيا 2018 في 14 حزيران.

وحصد فريق باريس سان جيرمان الثلاثية المحلية في فرنسا هذا الموسم، لكن هذا لم يبعد الخلافات والانقسامات والتوتر داخل الفريق، وكل هذه الأمور بدأت مع وصول نيمار، وعلى الأرجح لن تنتهي قريباً، كما تُظهر الأحداث المتلاحقة أخيراً.

وكشفت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية عن انفلات الأعصاب خلال تدريبات فريق سان جيرمان الفرنسي عندما عبر لاعب الوسط المحلي أدريان رابيو عن غضبه وقال أمام الجميع “لا يوجد سوى نيمار في هذا الفريق، يجب أن يلعب بمفرده”.

جاء هذا بعدما طلب والد نيمار دا سيلفا ووكيل أعماله من إدارة فريق باريس سان جيرمان زيادة كبيرة في راتب النجم البرازيلي وتمديد عقده لأبعد من عام 2022 وإلا التهديد بورقة الانتقال لفريق ريال مدريد الإسباني والمغادرة في الصيف.

وانتقلت المعلومة إلى اللاعبين الذين عبروا عن استيائهم من تلبية الإدارة لكافة طلبات نيمار وتجاهل البقية، حيثُ تحدث البرازيلي ماركينيوس إلى زميله رابيو عن هذا الأمر فانفعل اللاعب الفرنسي بشدة.

وينتهي عقد رابيو في 2019 ولم يفتح النادي الباريسي باب المفاوضات معه للتجديد، وفي ظل حالة الغضب التي سيطرت عليه قد يستغل برشلونة الفرصة لضم اللاعب الموهوب حيث أبدى اهتماماً به في السنوات الأخيرة كما كشفت تقارير وسائل الإعلام الكتالونية.

وتلقى رابيو رسائل دعم من زملائه الفرنسيين بالفريق الذي انقسم إلى أحزاب، حسب الجنسية، حيث توجد مجموعة للبرازيليين وتضم تياغو سيلفا وماركينيوس وداني ألفيش بجانب نيمار، وأخرى لاتينية وتضم كافاني ودي ماريا وباستوري وغيرهم، وأخرى للمحليين.

وبدا عدم وجود استقرار داخل الفريق منذ بداية الموسم عند وقوع خلاف علني بين نيمار وكافاني على تسديد ركلات الجزاء.

شاهد أيضاً

آرسنال الانجليزي يعلن التعاقد مع إيمري

أعلن نادي آرسنال الإنجليزي اليوم الأربعاء عن تعيين المدرب الإسباني أوناي إيمري، لقيادة فريق الكرة، …

صحيفة: برشلونة يثق في قرار جريزمان

لا يزال الجدل مستمرا، بشأن إمكانية رحيل المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان، عن صفوف أتلتيكو مدريد، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nine + 8 =