الآن
الرئيسية / اقتصاد / مواد اقتصادية مختارة / ألماني يؤسس بنكاً يستخدم عملة بيتكوين في تحويل القروض عبر الإنترنت

ألماني يؤسس بنكاً يستخدم عملة بيتكوين في تحويل القروض عبر الإنترنت

صدى الشام - ريم إسلام/

أسس الألماني “رادوسلاف ألبرخت” بنكاً على شبكة الإنترنت، يسمح للعملاء بتحويل القروض إلى أي مكان في العالم باستخدام عملة البيتكوين الافتراضية، وفق ما نقلته رويترز.
وتستخدم منصة بيتبوند العملات الافتراضية مثل البيتكوين لتفادي نظام شبكة المعاملات المالية سويفت لنقل القروض حول العالم بسرعة وبتكلفة بسيطة.
وقال “ألبرخت” من مكتبه الموجود في برلين : “التحويلات المالية التقليدية مكلفة نسبياً بسبب رسوم سعر صرف العملة ويمكن أن تستغرق بضعة أيام. لكن مع بيتبوند تعمل المدفوعات بشكل مستقل عن المكان الموجود به العملاء. وتتم التحويلات عبر الانترنت بسرعة فائقة وبتكاليف منخفضة”.
وزاد رواج الخدمة التي يقدمها ألبرخت بين العملاء منذ إطلاق شركته في عام 2013. ويعمل في مكتبه 24 موظفاً، من 12 دولة تدير قروض 100 عميل وتصل قيمتها إلى نحو مليون دولار شهرياً.
وقال “ألبرخت” إن معظم العملاء من أصحاب المشروعات الصغيرة أو العاملين بالقطعة. والقروض المتداولة صغيرة نسبياً لا تتجاوز 50 ألف دولار. وفي عام 2016 حصلت بيتبوند على ترخيص رسمي كبنك وجذبت العديد من المستثمرين منذ ذلك الحين.
وتراجعت بيتكوين من أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع يوم أمس الاثنين، حيث تزامن الانتعاش مع الأخبار التي تفيد بأن جامع الضرائب في فلوريدا سيقبل العملة الرقمية كمدفوعات مقابل عدة خدمات.
وارتفعت بيتكوين بنسبة 1.10٪ خلال يومي الأحد والاثنين الماضيين لتصل إلى 8،750.10 دولار في بورصة بيتفينيكس بحلول الساعة 11:00 صباح الاثنين بتوقيت شرق الولايات المتحدة ( 15:00 بتوقيت جرينتش).
وجاءت الحركة الصعودية في أكبر عملة رقمية بعد وصولها إلى أدنى مستوى عند 8204.50 دولار يوم السبت، وهو أدنى مستوى لها منذ 19 أبريل الماضي.
وكانت عملة البيتكوين قد فقدت حوالي ثلث قيمتها مع نهاية عام 2017، وكانت قد قطعت رحلة طويلة حافلة بالمفاجآت على مدار 2017، إذ بدأت التعاملات في يناير/ كانون الثاني عند مستوى 1000 دولار للوحدة، لكنها تمكنت من بلوغ مستويات فاقت 19 ألف دولار للوحدة الواحدة.

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسعار وغياب الدعم يؤخران إعادة البناء في الرقة

تعاني مدينة الرقة بشكل مستمر من بطئ إعادة البناء نتيجة العديد من العوامل أهمها الفقر …

مصادر موالية: شركات خليجية تسعى لاستئناف الاستثمار في مناطق سيطرة الأسد

تحدّثت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، عن وجود “اجتماع لشركات خليجية مع موظفين في وزارة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen − twelve =