الآن
الرئيسية / اقتصاد / 1.2 بليون دولار تسهيلات «تمويل التجارة العربية»

1.2 بليون دولار تسهيلات «تمويل التجارة العربية»

صحيفة الحياة/

بلغت قيمة التسهيلات التي وافق عليها برنامج تمويل التجارة العربية 1.202 بليون دولار عام 2017، ليرتفع مجموعها منذ إنشاء البرنامج إلى 14.5 بليون دولار.

ووردت هذه الأرقام في الاجتماع السنوي الـ92 للجمعية العامة للبرنامج الذي عُقد في مقره بأبو ظبي، برئاسة رئيس مجلس الإدارة عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، وحضور ممثلين عن المساهمين في رأسمال البرنامج وصندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، فضلاً عن مؤسسات وهيئات مالية مختصّة والبنوك المركزية والمصارف التجارية في الدول العربية.

وعرض الحميدي في تقرير مجلس الإدارة، الإنجازات المحققة العام الماضي، مشيراً إلى «تعيين وكالات وطنية جديدة ليصل عددها في 19 دولة عربية وخمسة أقطار أجنبية، إلى 214 وكالة وطنية بين بنوك ومؤسسات مالية».

واعتمدت الجمعية العامة التقرير السنوي والبيانات المالية الختامية المدققة للبرنامج عن السنة المنتهية في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2017. وقررت توزيع حصص أرباح نقدية على المساهمين المقيّدين في سجلات البرنامج، بواقع 60 دولاراً للسهم الواحد تمثل 50 في المئة من الدخل الصافي المحقق، وتستحق التسديد نهاية حزيران (يونيو) المقبل.

شاهد أيضاً

بسبب الفقر.. بهجة العيد تغادر العائلات في حماة

مع حلول الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الفطر، بدأت حركة الأسواق …

أربعة مليارات خسائر بسبب عاصفة في طرطوس الشهر الماضي

قالت مصادر إعلامية تابعة لنظام الأسد إن أكثر من أربعة مليارات ليرة هو حجم خسائر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × 2 =