الآن
الرئيسية / منوعات / ميشيل أوباما تصف ترامب بالأب المهمل

ميشيل أوباما تصف ترامب بالأب المهمل

العربي الجديد /

وصفت السيدة الأميركية الأولى السابقة ميشيل أوباما الرئيس دونالد ترامب بالأب المهمل، الذي يترك أطفاله يأكلون الحلوى بنهم طوال اليوم، ويسهرون حتى وقت متأخر.

استخدمت أوباما رمز الأبوة للمقارنة بين رئاسة زوجها وسلفه الحالي. وقالت “أعتقد أن ما نراه هو ما يحدث عندما نأخذ الأشياء كأمور مسلم بها، على مدار ثماني سنوات كان باراك رئيساً، كان مثل الأب الجيد في البيت”، وصرحت بذلك خلال حضورها مؤتمر سيمونز للريادة في بوستون.

وتابعت قولها “الأب المسؤول، الذي يقول لك كل الجزر، واذهب إلى النوم في الوقت المحدد، والآن لدينا أب آخر، اعتقدنا أنه سيكون مسلياً، ربما هو مسلٍ حتى الآن لأننا نستطيع أن نأكل الحلويات طوال النهار، والبقاء مستيقظين حتى وقت متأخر، وعدم اتباع القواعد”.

ووجهت ميشيل أوباما العديد من الضربات القوية لترامب، دون أن تذكر اسمه بشكل واضح، وقالت إنها تعلمت الكثير عن فضائل الصبر من زوجها.

وأضافت “أفكر بما تعلمته من زوجي، تعلمت من خلال رؤيته كقائد، عن الوسطية والصبر اللذين يتحلى بهما، أعتقد أنه ولد مع هذه الجينات”.

 ومما ذكرته أيضاً أن منحى التاريخ طويل، وأنهم هنا لصنع علامة فيه، “أنت تفعل ما تفعله لأنك تعرف أنه الصواب، وليس لأنك ستحظى بالشرف من أجل ذلك”.

وأردفت أنه في بعض الأوقات تشعر بأنك ترجع إلى الخلف، لكن هذا جزء من النمو.

شاهد أيضاً

“روابط التراث والابتكار” في قمة أبوظبي الثقافية

تنطلق “القمة الثقافية أبوظبي 2018” في دورتها الثانية، الاثنين، في منارة السعديات بالعاصمة الإماراتية، تحت …

بيع “درع المصارع” بسعر يفوق التوقعات

فاقت الدرع الحديد التي ارتداها الممثل الشهير راسل كرو في دوره الفائز بجائزة أوسكار عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twelve − 12 =