الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / مصادر إعلامية: السيسي يدعم الأسد عسكرياً
بشار الأسد - عبد الفتاح السيسي

مصادر إعلامية: السيسي يدعم الأسد عسكرياً

صدى الشام/

كشف مصدر سياسي مطلع في القاهرة، أن السلطات المصرية، قدمت في السابق، ولا تزال تقدّم حتّى اليوو، دعماً عسكرياً لنظام الأسد بشكل سرّي، وفقا لموقع “عربي ٢١”.

وقال المصدر: “الدعم جاء على الرغم من المقاطعة العربية للنظام والعقوبات الدولية المفروضة عليه، وعلى الرغم أيضا من الغضب العربي والعالمي من استخدامه السلاح الكيماوي أكثر من مرة في المعارك التي تدور رحاها داخل البلاد”.

ونقل موقع “عربي ٢١” عن المصدر قوله: “إن الجيش المصري نفذ أعمال صيانة لصالح سفينتين حربيتين تابعتين لنظام الأسد منذ فترة وجيزة، وذلك في إطار التعاون بين نظام السيسي في مصر ونظام الأسد في سوريا”.

وأضاف المصدر، أن السفارة السورية في القاهرة طلبت قبل أيام أعمال صيانة لسفينة حربية ثالثة، لكن وزارة الخارجية المصرية التي تلقت الطلب من السفارة السورية في القاهرة أبدت ترددها وتخوفها من موافقة الحكومة على الطلب، وذلك بسبب تزامن الطلب، مع المجزرة التي ارتكبتها قوات الأسد في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، والتي أدت إلى مقتل العشرات من المدنيين السوريين وتسببت بموجة غضب دولية واسعة.

وأوضح المصدر، أن موقف الخارجية المصرية عائد إلى تخوفها من أن يتسرب الخبر إلى وسائل الإعلام ومن ثم إلى دول الخليج، على اعتبار أن تقديم هذه الخدمات اللوجستية يشكل دعما مباشرا لنظام الأسد، الذي يتأهب العالم لتسديد ضربة له عقابا له على مجزرة الكيماوي في مدينة دوما.

 

شاهد أيضاً

قصف جوي إسرائيلي على مواقع عسكرية في منطقة مصياف بحماة

فيديو: فتاة تلقي نفسها من سطح مبنى في حلب

ألقت فتاة سورية نفسها من سطح أحد المباني السكنية في حي شارع النيل في مدينة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eight − six =