الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / مسؤول كردي سوري: الميليشيات تمنع النازحين من العودة إلى عفرين
نوري بريمو خلال لقاء على قناة "الغد" - انترنت

مسؤول كردي سوري: الميليشيات تمنع النازحين من العودة إلى عفرين

صدى الشام - جلال بكور/

اتهم عضو المجلس الوطني الكردي السوري، “نوري بريمو”، ميليشيا “وحدات حماية الشعب الكردي” الجناح العسكري لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي” بمنع النازحين من العودة إلى مدينة عفرين.

وقال “نوري بريمو” في مؤتمر صحفي عقده بمكتب المجلس في مدينة أربيل بإقليم شمال العراق، أمس الأربعاء إن الميليشيا ترتكب انتهاكات في شمالي سوريا، بحسب وكالة الاناضول.

وأضاف بريمو إن الميليشيا تمنع المدنيين من العودة إلى عفرين بالطريقة ذاتها التي منعتهم من الخروج من عفرين عندما بدأت تركيا عملية “غصن الزيتون”، نافيا أن تركيا تقوم بتغيير ديمغرافية عفرين.

ولفت “بريمو” إلى أن الميليشيا استلمت الشمال السوري من نظام الأسد عام 2011، دون إطلاق رصاصة واحدة، مضيفا أن التنظيم حوّل المناطق الخاضعة لسيطرته إلى سجن.

وأشار إلى أن الميليشيا هاجمت أعضاء المجلس الوطني الكردي السوري، وأصبحت الحياة السياسية في مناطق شمالي سوريا في ظل التنظيم لا تطاق، موضحا أن الميليشيا تقوم بتعليق صور كبيرة لـ”عبد الله أوجلان” (زعيم بي كا كا) على جميع الجبال المحاذية للحدود التركية.

وما تزال المليشيا تسيطر على ناحية تل رفعت شمال حلب وتحاول تركيا والجيش السوري الحر طرد تلك الميليشيا من المنطقة وإعادة النازحين إلى منازلهم.

وفي 24 مارس/آذار الماضي، تمكنت القوات المشاركة في “غصن الزيتون” من بسط سيطرتها على منطقة عفرين بالكامل، بعد 58 يومًا على انطلاق العملية، ضد “وحدات حماية الشعب الكردي”.

شاهد أيضاً

مجهولون يغتالون مقاتلا من “الجبهة الوطنية للتحرير” في بلدة الهبيط جنوب إدلب

الهجوم سيؤثر على حياة أكثر من مليون طفل - الدفاع المدني السوري

تخوف في إدلب.. نزوح وتحذير من كارثة إنسانية

عاد الخوف إلى الأهالي في إدلب من حملة عسكرية قد يشنها نظام الأسد على جميع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seven + one =