الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / عدّادات كهرباء مجانية لذوي قتلى النظام
قتلى للنظام السوري في طرطوس - انترنت

عدّادات كهرباء مجانية لذوي قتلى النظام

صدى الشام - عمار الحلبي/

يعتزم النظام السوري بتوزيع عدّادات كهرباء مجانية إلى منازل ذوي قتلاه، وذلك في سياق “التعويضات الشحيحة” التي يقدّمها لهم.

وذكرت صحيفة “الوطن” المقرّبة من الأسد، أن “المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء” عمّمت على فروعها في محافظات دمشق وريف دمشق وحلب وشركات المنطقة الجنوبية القنيطرة ودرعا والسويداء الكتاب رقم 35/204، طلبت بموجبه من كل شركة تبيان قيمة الاشتراك بعداد أحادي الطور منزلي متضمناً كل قيمة عداد وتكاليف رسم الاشتراك والمقاولة والطوابع اللازمة.

وقال مدير الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق خلدون حدى: “إنه يتم حالياً تزويد جميع ذوي الشهداء من يتقدمون بطلبات اشتراك لعداد جديد منزلي في ريف دمشق مجاناً، بشرط أن يكون المتقدم بالاشتراك محققاً الشروط المطلوبة وأن يحمل وثيقة ذوي شهيد رسمية معتمدة”.

وأضاف أن الشركة تستقبل حالياً جميع الطلبات من المواطنين ليصار إلى دراستها بعد رفعها إلى المؤسسة العامة للتوزيع كونها الجهة التي تتحمل جميع تكاليف تركيب العداد وثمنهُ الذي من المفترض أن يكون على المشترك وفقاً لقانون الاستثمار، موضحاً أن الوزارة تحمّل المشترك من “ذوي الشهيد” فقط أجور كميات الكهرباء التي يتم استهلاكها، على حين يتم الإعفاء من رسوم وثمن العداد.

وقال مدير الشركة العامة لكهرباء حلب محمد الصالح: “إن كهرباء حلب حصلت على نسخة من التعميم وسيتم تجميع كل الطلبات التي سيتم تقديمها إليها من المواطنين ليتم رفعها إلى المؤسسة العامة للتوزيع ليصار إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة والموافقة عليها لصار تسليمها للمستفيدين”.

وكشف مدير الشركة العامة لكهرباء اللاذقية نزيه معروف، أن كهرباء اللاذقية خلال العام 2017-2018 ركّبت ما يقارب 500 عداد ذوي شهداء في المحافظة، لافتاً إلى أن هناك ما يقارب 280 طلباً أيضاً، مبيناً أنه تمت الموافقة على 90 طلباً منها حالياً سيتم تركيبها خلال الفترة القادمة.

وكان النظام قد قدّم تعويضاتٍ لذوي قتلاه، أثارت السخرية في صفوف الموالين، ومنها توزيع ساعات حائط منزلية وعبوات تحتوي على كمية من البرتقال.

شاهد أيضاً

قصف جوي إسرائيلي على مواقع عسكرية في منطقة مصياف بحماة

فيديو: فتاة تلقي نفسها من سطح مبنى في حلب

ألقت فتاة سورية نفسها من سطح أحد المباني السكنية في حي شارع النيل في مدينة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − thirteen =