الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / صحيفة أمريكية: ضربة واحدة لا تكفي!
أحد الصواريخ الأمريكية في سماء دمشق - انترنت

صحيفة أمريكية: ضربة واحدة لا تكفي!

صدى الشام/

اعتبرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن الضربة العسكرية الثلاثية بين بريطانيا وفرنسا وأمريكا على مواقع قوات النظام، أمراً ضرورياً، داعيةً إلى استراتيجية أوسع من الضربة الواحدة، بحسب ما ترجمت وسائل إعلام سورية.

وفي مقال نُشر على صفحاتها، تساءلت الصحيفة، فيما إذا كانت هذه الضربة هي الوحيدة لمعاقبة نظام بشار الأسد، أم أنّها تمهّد لاستراتيجية أوسع، لاحتواء محاولة الأسد وروسيا وإيران للهيمنة على الشرق الأوسط.

وقالت الصحيفة: “إن القصف مرة واحدة لن يكون له الأثر الرادع الذي يريده ترامب ضد إنتاج وانتشار واستخدام الأسلحة الكيميائية”.

وأوضحت الصحيفة، أن على الأسد وكل حلفائه أن “يفهموا بأنهم سيدفعون ثمناً باهظاً إذا دعموا استخدام السلاح الكيميائي”.

وحثّت الصحيفة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مواصلة القصف قائلاً: “يجب على الرئيس الأمريكي الّا يتوقّع أن يستمع الكرملين أو طهران لدعوته لما بالابتعاد عن الأسد، واصفةً إياه بـ “قاتل العزل والأبرياء”.

وتابعت الصحيفة، أن موسكو وطهران استثمرتا كثيرا من الموارد لدعم الأسد إلى الحد الذي لا يستطيعان معه الابتعاد عنه إلا إذا تيقنا أنهما سيدفعان ثمنا أعلى مما استثمراه.

وختمت الصحيفة مقالها بالقول: “من المحتمل أن تكتفي موسكو وطهران بالاحتجاجات الكلامية حاليا بانتظار لحظة فقدان واشنطن الرغبة والحماسة، وإن ترامب لردع البربرية وحماية المصالح الأميركية بحاجة لاستراتيجية أوسع من ضربة عسكرية واحدة”.

وكانت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا قد شنّت ما لا يقل عن ١٠٠ صاروخ على ١٠ مواقع لنظام الأسد فجر السبت، في ضربة يصفها مراقبون بأنّها غير قادرة على ردع الأسد عن قتل المدنيين.

شاهد أيضاً

أردوغان يحذّر بوتين من الهجوم على إدلب

    حذّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من السماح للنظام …

بعد درعا.. قوات الأسد تهاجم القنيطرة

هاجمت قوات الأسد والميليشيات الموالية لها فجر اليوم الأحد، محافظة القنيطرة، بهدف السيطرة عليها، وذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + nine =