الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / دفعة مهجرين جديدة من الغوطة تصل الشمال السوري
طفلة مهجرة من الغوطة الشرقية - انترنت

دفعة مهجرين جديدة من الغوطة تصل الشمال السوري

صدى  الشام - جلال بكور/

وصلت فجر اليوم الاثنين الدّفعة الثامنة من مهجري غوطة دمشق الشرقية إلى شمال البلاد استكمالا للاتفاق الذي تم بين “فيلق الرحمن” والطرف الروسي الراعي لنظام الأسد.

وبعد أن أتم النّظام وروسيا عملية التهجير في مدينة حرستا والقطاع الأوسط في غوطة دمشق الشرقية، بدأت العملية في مدينة دوما استكمالا للاتفاق الذي تم مع “فيلق الرحمن”.

وقال الناشط “أبو أحمد عمر” في حديث مع “صدى الشام” إن قافلة جديدة من الغوطة الشرقية وصلت فجر اليوم إلى معبر قلعة المضيق في شمال غرب حماة، وضمت قرابة 1300 مدني من الجرحى والمرضى مع عوائلهم وناشطين إعلاميين وعاملين في المنظمات المدنية.

وأوضح الناشط أن القافلة الأخيرة، ضمت عوائل مقاتلين من “فيلق الرحمن” كانوا قاطنين في مدينة دوما، وشملهم الاتفاق الذي تم بين “فيلق الرحمن” والطرف الروسي، وتم نقل جرحى من دوما من المدنيين وعناصر “جيش الإسلام” وذلك في اتفاق مبدئي مع “جيش الإسلام”.

ولم يصدر تعليق رسمي حتى صباح اليوم من قبل “جيش الإسلام” عن الموضوع، في حين قالت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري إنه تم التوصل إلى اتفاق يقضي بخروج “جيش الإسلام” إلى إدلب.

وبدأ المهجرون بالانتقال إلى المراكز الطبية في ريف إدلب وريف حلب، ووصل بعضهم من ذوي الحالات الحرجة إلى الحدود السورية التركية.

ووصلت أمس آخر دفعة من مهجري القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية إلى معبر قلعة المضيق قبل التوجه إلى إلى مناطق ومراكز الإيواء في ريفي حلب وإدلب.

 

شاهد أيضاً

جريحان بقصف مدفعي لقوات النظام على قرية البرسة شرق إدلب

قوات النظام تقصف بالمدفعية معبر “نصيب” عند الحدود السورية-الأردنية في درعا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × four =