الآن
الرئيسية / ميديا / مواد ميديا مختارة / “درعا من أجل شقيقي”.. فيلم تركي يتحدّث عن الثورة السوريّة

“درعا من أجل شقيقي”.. فيلم تركي يتحدّث عن الثورة السوريّة

صدى الشام- رصد/

بدأ في تركيا عرض الإعلان الترويجي لفيلم “درعا من أجل شقيقي” الذي يتناول الثورة السورية، والمقرر عرضه في الثالث عشر من نيسان الجاري في دور السينما التركية.

والفيلم من تأليف الكاتب “خالص جاهد كوروتلو” وإخراج “مراد أونبول”، وهو يمتدّ على ساعتين، وقد تمّ تصويره بدعم من وزارة الثقافة والسياحة التركيّة، بمدينة جرابلس في محافظة حلب شمالي سوريا، وفي ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

يستند الفيلم إلى قصص حقيقية، ويتناول أسباب الانتفاضة الشعبية في سوريا. ويبدأ بقصة اعتقال أطفال درعا، بسبب كتابتهم على الجدران عبارات منددة بنظام الأسد، متأثرين بالثورات الشعبية التي حدثت في تونس ومصر.

كما يتحدث الفيلم عن رفض “عاطف نجيب” ابن خالة بشار الأسد – الذي كان يرأس فرع المخابرات بالمحافظة – إطلاق سراح هؤلاء الأطفال وتسليمهم لأسرهم وإهانته لرؤساء العشائر الذين طالبوا بهم.

ويحكي الفيلم قصة شاب يدعى علي، كان قد فرّ من بطش النظام إلى الخارج، وعاد إلى بلاده للدفاع عن شقيقه عمر وأمه، وبسبب فتاة يحبّها، إلا أنه وبعد فترة قصيرة من عودته يرى شقيقه الصغير عمر وقد أصبح شاباً ناقماً على ممارسات النظام، كما كان حاله أثناء شبابه.

شاهد أيضاً

الجدار كلف أكثر من خمسين مليونا - انترنت (1)

النظام يهدر الملايين من أجل سور في جامعة حلب!

أثار قرار نظام الأسد هدم سور جامعة حلب الاسمنتي وإعادة السور الحديدي انتقادا من قبل …

الإخلاء حبل النجاة من الكارثة

إن مواجهة الكوارث والأزمات أمر لابد منه عند حدوثه، لذا يجب على العاملين في مجال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty − nineteen =