الآن
الرئيسية / سياسة / جيري آدامز يدعو أيرلندا لطرد السفير الإسرائيلي بسبب عنفها

جيري آدامز يدعو أيرلندا لطرد السفير الإسرائيلي بسبب عنفها

عربي 21/

دعا الرئيس السابق للشين فين جيري آدامز أيرلندا لطرد السفير الإسرائيلي بعد قتل الجيش الإسرائيلي لأكثر من 16 فلسطينيا، وجرح أكثر من 1400، كانوا يشاركون في مسيرة العودة السلمية في قطاع غزة الجمعة.

وقال آدمز: “لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر أو عذر من قبل إسرائيل للقتل من قبل القناصة الإسرائيليين للمتظاهرين الفلسطينيين غير المسلحين على حدود غزة مع إسرائيل”. وفق صحيفة بلفاست تليغراف.

وأضاف جيري: “لقد زرت غزة ومدينة سديروت الإسرائيلية في عام 2009. كانت الظروف التي يعيش فيها ما يقرب من مليوني فلسطيني في قطاع غزة مروعة. إنه سجن مفتوح، محاصر من قبل إسرائيل، مع حرمان سكان غزة من المتطلبات الأساسية “من حياة كريمة”.

وتابع: “في السنوات التسع التي تلت ذلك، ازدادت القيود الخانقة الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية. وسُرقت المزيد من حقوق الفلسطينيين في الأرض والمياه، وأُقيمت أعداد كبيرة من المستوطنات الإسرائيلية الجديدة في الأراضي الفلسطينية في انتهاك صارخ للقانون الدولي”.

وحث آدامز الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة على اتخاذ موقف ضد العنف الإسرائيلي، وحث الحكومة الأيرلندية على طرد السفير الإسرائيلي “كخطوة أولى في الاعتراف رسميا بدولة فلسطين”.

مضيفا: “إن وقت الذرائع انتهى منذ فترة طويلة”.

واستشهد 16 متظاهرا سلميا فلسطينيا، وأصيب أكثر من 1400 في قطاع غزة، بعد أن أطلقت القوات الإسرائيلية الرصاص أثناء مشاركتهم في مسيرة العودة قرب السياج الفاصل في قطاع غزة.

وتزايدت التنديدات من قبل مسؤولين غربيين للعنف الإسرائيلي تجاه المتظاهرين السلميين في قطاع غزة، حيث ندد السناتور الأمريكي بيرني ساندرز، السبت، بقتل المتظاهرين الفلسطينيين خلال مسيرة العودة التي شهدها قطاع غزة الجمعة

شاهد أيضاً

وزارة الدفاع الروسية تؤسّس مركزاً لإعادة اللاجئين السوريين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن السلطات الروسية بالتعاون مع نظام الأسد، أقاما مركزاً مهمته مساعدة …

فعاليات الباب: الاحتجاج ضد “الحريري” عمل ثوري

استنكرت الفعاليات المدنية والثورية في مدينة الباب زيارة رئيس “هيئة التفاوض السورية” نصر الحريري إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen + six =