الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / جرحى من مهجّري الغوطة بإطلاق نار على حافلتهم في “بيت ياشوط”
أحد الحافلات التي تعرّضت لإطلاق نار - انترنت

جرحى من مهجّري الغوطة بإطلاق نار على حافلتهم في “بيت ياشوط”

صدى الشام/

تعرّضت القافلة الثامنة التي تنقل مهجّري الغوطة، إلى إطلاق نار من قبل مسلّحين موالين للنظام السوري، ما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف المهجّرين.

وقالت مصادر مطلعة لـ “صدى الشام”: “إن القافلة الثامنة والأخيرة من مهجري القطاع الأوسط بالغوطة وتضم 65 حافلة تقل 2935 شخصا، وصلت الى قلعة المضيق في ريف حماة  بعد تعرضها لإطلاق نار من قبل المسلحين الموالين لقوات النظام أثناء مرورها من بلدة بيت ياشوط، الأمر الذي تسبب في إصابة 6 أشخاص بينهم طفلان وسيدة”.

وهذه ليست الحادثة الأولى، حيث توفي ثمانية مدنيين سابقاً وأصيب آخرون بجراح، جراء ما وُصف بأنّه حادث مروري تعرّضت له قافلة المهجّرين، غير أن ناشطون حقوقيون اتهموا النظام السوري بافتعال الحادثة.

وكانت صفحات موالية للنظام السوري، قد نشرت صوراً ومقاطع فيديو، تظهر اعتداءاتٍ واسعة على مهجّري الغوطة الشرقية، حيث قام عناصر النظام السوري ومواليه، برفع أحذيتهم أمام باصات المهجّرين، في حين قام آخرون بالبصق على زجاج الحافلات.

وكانت ثمانية قوافل من القطاع الأوسط من الغوطة الشرقية قد غادرت نحو الشمال السوري بموجب اتفاق بين “فيلق الرحمن” وروسيا، وسبقها عملية تهجير مماثلة من حرستا، بعد اتفاق بين روسيا و”حركة أحرار الشام”.

شاهد أيضاً

أردوغان يحذّر بوتين من الهجوم على إدلب

    حذّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من السماح للنظام …

بعد درعا.. قوات الأسد تهاجم القنيطرة

هاجمت قوات الأسد والميليشيات الموالية لها فجر اليوم الأحد، محافظة القنيطرة، بهدف السيطرة عليها، وذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 2 =