الآن
الرئيسية / منوعات / تقنية / توقف تطبيق تلغرام عن العمل
توقف تطبيق تلغرام
توقف تلغرام

توقف تطبيق تلغرام عن العمل

مجد أمين /

توقف تطبيق تلغرام 

 

توقف تطبيق المراسلة الروسي الشهير ” تلغرام ” عن العمل في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، حيث استفاق مستخدمو التطبيق على عجز كامل من الوصول إلى حساباتهم على البرنامج، أو التواصل مع جهات الاتصال الخاصة بهم المضافة على التطبيق.

ونشر الحساب الرسمي لشركة تلغرام على تويتر تغريدة أوضح فيها، ان سبب توقف التطبيق يعود إلى خلل فني في بعض مخدمات الشركة نتيجة انقطاع الكهرباء في محيط أمستردام على حسب تصريحهم الذي ترجمه فريق صدى الشام و جاء فيه :
” تستمر أعمال الإصلاحات بعد انقطاع كبير للتيار الكهربائي في محيط أمستردام، مما أدى إلى تعطيل تشغيل العديد من الخدمات. الآن لا يمكن للمستخدمين الاتصال [عبر التطبيق]، في أوروبا، ودول الشرق الأوسط [المغرب العربي والشرق الأوسط]، وروسيا ورابطة الدول المستقلة. نعتذر، وسوف نوافيكم بانتهاء العمل.”

ويأتي هذا التوقف المفاجئ للتطبيق، بعد صراع بين مؤسسه بافيل دوروف والسلطات الروسية، الذي انتهي منذ أسبوعين بسماح محكمة موسكو، لهيئة الرقابة على الاتصالات الروسية بحجب تطبيق التواصل “تلغرام” في روسيا، بعد رفض أدارة تلغرام تقديم بيانات مستخدميها للسلطات الروسية.

ويعد تلغرام أحد أشهر تطبيقات التراسل الفوري، ومن أكثرها شعبية على مستوى العالم، حيث بلغ عدد مستخدميه مع بداية العام الحالي قرابة الـ 200 مليون مستخدم نشط شهريا.

وتعتبر منطقة الشرط الأوسط، من أكثر المناطق استخداما للتطبيق وخاصةً في الدول ذات الرقابة الأمنية الكبيرة، حيث يكون التلغرام وسيلة آمنة نسبية للتواصل بين المعارضين للسلطات.

 

 

 

شاهد أيضاً

باسل الصفدي

شركة فرنسية تطلق إصدارا برمجيا باسم “باسل الصفدي”

أعلنت شركة البرمجة الفرنسية “Rainbox”، عن إطلاق الإصدار السادس عشر من برمجيتها الشهيرة في مجال …

مزايا جديدة على واتساب وانستغرام.. تعرّف عليها

يحتوي تطبيق واتساب على قائمة واسعة جدا من المزايا، لكن الشركة المملوكة لفيسبوك تضيف دائما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × three =