الآن
الرئيسية / سياسة / مواد سياسية مختارة / ترحيب تركي رسمي بالضربة ضد نظام الأسد

ترحيب تركي رسمي بالضربة ضد نظام الأسد

صدى الشام/

رحبت تركيا بالضربة العسكرية ضد نظام الأسد، واعتبرت أنها تأتي بهدف ردع النظام عن استخدام الأسلحة الكيميائية ضد الشعب السوري.

وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم حول الضربة ضد نظام الأسد : “نعتبرها خطوة إيجابية، ولكن هناك حاجة لما هو أكثر من الضربات العسكرية من أجل تحقيق السلام الدائم.”

ورحبت وزارة الخارجية التركية في وقت سابق اليوم بالضربة الامريكية  الفرنسية البريطانية على مواقع لنظام الأسد، والتي تهدف إلى منع الاخير من استخدام الأسلحة الكيماوية وفق مسؤولين أمريكيين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن اليوم، إنه لم يكن مقبولا عدم الرد على النظام عقب اتضاح تنفيذه الهجوم الكيميائي على مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية.

وقال ماهر أونال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، إن بلاده “تلقت معلومات مسبقة” بخصوص الضربات العسكرية ضد النظام السوري،  موضحا في مقابلة أجرتها معه قناة “سي إن إن تركيا” اليوم السبت، أنه كان واضحا من التصريحات الصادرة حول الهجوم الكيميائي في دوما، حدوث رد من هذا القبيل.

ومن جانبه أكد زعيم حزب الشعب الجمهوري (أكبر أحزاب المعارضة التركية) كمال قلجدار أوغلو، أن استخدام الأسلحة الكيميائية جريمة بحق الإنسانية، بغض النظر عن الجهة التي استخدمتها.

واعترض قلجدار أوغلو على توجيه ضربات للنظام في سورية، دون الوقوف على نتائج تقارير هيئات أممية، وفق ما نقلته الأناضول.

شاهد أيضاً

مسؤول روسي: لا توجد شواهد على أن الأسد يقتل شعبه

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف: “إن موسكو لا تعلم كيف ستتطور الأوضاع في …

إيران وجهت رسائل لتركيا وروسيا - انترنت

رسائل إيرانيّة للحلفاء وتحذير من عواقب الضربة الأمريكية

حذّرَ مسؤولٌ في الحرس الثوري الإيراني الولايات المتحدة من كلفة تداعيات الضربات التي قادتها ضد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + four =