الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / المعارضة السوريّة تصد النّظام في ريف حمص
معارك في ريف حمص - انترنت

المعارضة السوريّة تصد النّظام في ريف حمص

صدى الشام/

تصدت فصائل المعارضة السورية المسلحة لمحاولة تقدم من قوات النظام في ريف حمص الشمالي، والتي تزامنت مع قصف مدفعي على قرى ريف حماة الجنوبي ما أسفر عن وقوع جرحى بين المدنيين.

وقالت مصادر لـ”صدى الشام” إن مقاتلي المعارضة تصدوا فجر اليوم لمحاولة تقدم من قوات النظام على محور قرية الحمرات في ريف حمص الشمالي، وأوقعوا خسائر في صفوفه.

وجاءت محاولة التقدم بالتزامن مع قصف مدفعي من قوات النظام على قرية حربنفسة في ريف حماة الجنوبي ما أسفر عن وقوع جرحى بين المدنيين.

وأدى القصف ومحاولات التقدم من قوات النظام على قرى ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي إلى حركة نزوح من القرى التي تتعرض للهجوم باتجاه البلدات والمدن الأخرى، حيث نزحت أكثر من ألف عائلة.

وأكدت مصادر أن عمليات النظام هجّرت سكان 21 قرية تقع في ريف حمص الشمالي وريف حماه الجنوبي هي : ديرفول، وعسيلة، وأبو هماما، والوازعية، والغاصبية، وعزالدين، والقنيطرات، وتلول الحمر، وعيدون، ودلاك، وحميس، وسليم، والحمرات، والزيتونية، والجومقلية، والجمالة، والدمينة، والبلاطيات، وحميمة، وبريغيث، وأبو العز.

وتأتي العملية العسكرية بهدف الضغط على لجنة المفاوضات التابعة للمعارضة والأهالي للقبول بشروط “التسوية” التي يريد النظام فرضها على ريف حمص الشمالي وحماة الجنوبي.

ويخير النظام المعارضة والأهالي بين رمي السلاح والاستسلام لمصيرهم تحت مسمى “المصالحة” أو التهجير إلى الشمال أو الحرب.

شاهد أيضاً

“تحرير الشام” تخرّج دفعة جديد من “انغماسيي العصائب الحمراء”

صدى الشام خرّجت “هيئة تحرير الشام” دفعةً جديدةً من مقاتلي النخبة لديها، واللذي يُسمّون بـ …

على وقع صراع الأسد – مخلوف.. الليرة السورية تستمر بالهبوط

صدى الشام سجّلت الليرة السورية اليوم الاثنين، هبوطًا قياسيًا جديدًا، وذلك بعد أن استمرّت بالهبوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × two =