الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / الرئيس الفرنسي: القوات الأمريكية باقية في سوريا.. والبيت الأبيض ينفي
ترامب وماكرون - انترنت

الرئيس الفرنسي: القوات الأمريكية باقية في سوريا.. والبيت الأبيض ينفي

صدى الشام/

أعلن  الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه أقنع نظيره الأميركي دونالد ترامب بإبقاء قوات بلاده في سورية على المدى الطويل، مؤكدا أن الضربة على نظام الأسد لم تستهدف الإطاحة به.
وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مقابلة على وسائل الإعلام إنه أقنع الرئيس الأمريكي بضرورة البقاء في سورية وعلى المدى الطويل، وفق ما نقلته وكالة رويترز.
وشنت فرنسا بالتعاون من أمريكا وبريطانيا ضربة ضد قوات نظام الأسد، فجر السبت الماضي، وقالوا إنها لم تستهدف سوى قدرات الأسلحة الكيماوية في سوريا وإن الضربات لم يكن الغرض منها الإطاحة برئيس النظام بشار الأسد أو التدخل في الحرب الأهلية.
وأشار ماكرون إلى أنهم أقنعوا دونالد ترامب أيضا بضرورة قصر الضربات على (مواقع) الأسلحة الكيماوية، مؤكدا أنه كان هناك برهان على حدوث هجمات كيماوية مضيفا “كنا قد وصلنا إلى نقطة لزم عندها تنفيذ هذه الضربات كي يستعيد المجتمع (الدولي) بعض المصداقية”.
وقال ماكرون إن روسيا التي تدعم الأسد سياسيا وعسكريا جعلت من نفسها شريكا لـ”الحكومة السورية” في أفعالها، مشددا “بالقطع هم شركاء، لم يستخدموا الكلور بأنفسهم لكنهم أعجزوا دوما المجتمع الدولي عن العمل من خلال القنوات الدبلوماسية من أجل وقف استخدام الأسلحة الكيماوية”.
وفي هذا السياق، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد عودة القوات الأمريكية من سوريا بأسرع ما بمكن.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في بيان لها: “إن المهمة الأمريكية لم تتغير، وإن الرئيس ترامب كان واضحاً في أنه يريد عودة القوات الأمريكية من سوريا بأسرع ما بمكن”.
وأضافت: “إننا مصمّمون على سحق تنظيم داعش بشكل كامل وتوفير الظروف التي تمنع عودته”.

شاهد أيضاً

قصف جوي إسرائيلي على مواقع عسكرية في منطقة مصياف بحماة

فيديو: فتاة تلقي نفسها من سطح مبنى في حلب

ألقت فتاة سورية نفسها من سطح أحد المباني السكنية في حي شارع النيل في مدينة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + eight =