الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / “الاتحاد الديمقراطي” ينذر عائلات عربية في الحسكة بإخلاء منازلهم
نازحون في الحسكة - انترنت

“الاتحاد الديمقراطي” ينذر عائلات عربية في الحسكة بإخلاء منازلهم

صدى الشام - جلال بكور/

أمهل “حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي” عائلات نازحة إلى مدينة الحسكة مهلة أسبوع لإفراغ منازل يقطنون بها في المدينة بعد وصول عائلات لعناصره من مدينة عفرين.

وقالت مصادر محلية إن ميليشيا “الأسايش الكردية” التابعة لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” أنذرت العديد من العائلات “العربية” النازحة إلى المدينة أمس بضرورة إخلاء منازل تقطنها وأمهلتهم أسبوعا واحدا، تحت التهديد بالعقاب.

وأوضحت المصادر أن ذلك أتى بهدف إقامة عائلات مقاتلي “وحدات حماية الشعب الكردي” الجناح العسكري للاتحاد الديمقراطي الذين وصلوا من عفرين مؤخرا، بعد سيطرة “الجيش السوري الحر” على عفرين شمال حلب.

وتضم الحسكة عشرات العائلات العربية النازحة من مناطق مختلفة في البلاد، ويقوم “حزب الاتحاد الديمقراطي” وفق أهالي وسكان بمضايقة المكون العربي وفرق الثقافة الكردية في المدينة.

كما وصل مؤخرا إلى الحسكة عائلات نزحت قادمة من عفرين بعد انسحاب “وحدات حماية الشعب” أمام تقدم “الجيش السوري الحر” المدعوم بالجيش التركي في عملية “غصن الزيتون”.

ويشار إلى أن “حزب الاتحاد الديمقراطي” يسيطر على محافظة الحسكة بشكل شبه كامل ويتقاسم السيطرة على أجزاء من المحافظة مع قوات نظام الأسد، وقوات التحالف الدولي.

شاهد أيضاً

جريحان بقصف مدفعي لقوات النظام على قرية البرسة شرق إدلب

قوات النظام تقصف بالمدفعية معبر “نصيب” عند الحدود السورية-الأردنية في درعا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × 4 =