الآن
الرئيسية / سياسة / مواد سياسية مختارة / اجتماع في باريس لـ”إحياء جهود” الحل السياسي لـ”لأزمة السورية”
Getty
Getty

اجتماع في باريس لـ”إحياء جهود” الحل السياسي لـ”لأزمة السورية”

فرانس برس/

يجتمع ممثلون لفرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والأردن، اليوم الخميس، في باريس من أجل “إحياء الجهود” نحو حل سياسي لـ”لأزمة السورية”، وفق ما أعلنت الخارجية الفرنسية، أمس.
 
وأوضحت الخارجية أنّ “هذه المجموعة الصغيرة ستجتمع بهدف المساهمة في إحياء الجهود الدبلوماسية، لإيجاد حل للأزمة في سورية”.
 
وسيجمع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان نظراءه عصراً على هامش مؤتمر دولي حول مكافحة تمويل تنظيمي “داعش” و”القاعدة”.
 
ولم ترشح أي معلومات عن مستوى التمثيل الأميركي، خصوصاً أن وزير الخارجية الجديد مايك بومبيو الذي اختاره دونالد ترامب، لا يزال ينتظر موافقة مجلس الشيوخ على تعيينه.
 
وتدعو فرنسا إلى إحياء العملية السياسية في سوريا بعد ضربات غربية في 14 إبريل/نيسان الحالي رداً على هجوم كيميائي شنّه نظام الأسد على مدينة دوما بالغوطة الشرقية لدمشق.
 
وقال لودريان في وقت سابق، لأسبوعية “جورنال دو ديمانش”: “نأمل الآن بأن تفهم روسيا أنه بعد الرد العسكري (…) علينا أن نوحد جهودنا لتعزيز عملية سياسية في سورية تتيح الخروج من الأزمة. في استراتيجيتنا، يعني إحياء العملية السياسية أن يشارك فيها جميع الأفرقاء السوريين والإقليميين”.
 
وأضاف “سنبحث هذا الأمر مع شركائنا في المجموعة الصغيرة، ينبغي أيضاً أن نقوم بكل ما هو ممكن لتفادي أن يتسبب الوجود العسكري الإيراني في سورية، بانفجار النزاع خارج الحدود السورية”.
 

شاهد أيضاً

دي ميستورا سيتنحى عن منصبه في نهاية نوفمبر

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا أمس الأربعاء إنه سيتنحى عن …

قتلى وجرحى من “قسد” بهجوم أميركي خاطئ في دير الزور

قال مصدر عسكري روسي إن غارات أمريكية خاطئة في محافظة دير الزور، سببت أمس الأربعاء، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eighteen − 14 =